مفاجأة.. أسطورة الدب "وينى" حقيقية بطلها جندى كندى فى الحرب العالمية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 02:24 ص
مفاجأة.. أسطورة الدب "وينى" حقيقية بطلها جندى كندى فى الحرب العالمية الجندى هارى مع الدب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة "العثور على وينى" للمؤلفة ليندسى لميتيك، المتخصصة للأطفال الذى تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث سنوات إلى ستة، هذه القصة حقيقة يعلمها سكان كندا منذ الحرب العالمية الأولى، ولكن العالم لم يعرف هذه القصة لذلك اهتمت ليندسى بنشر قصة جدها الأكبر هارى فى كتاب للأطفال حتى تصل إلى مختلف بلدان العالم.

اليوم السابع -11 -2015


كتبت المؤلفة ليندسى قصة جدها الأكبر هارى كوليبرن الطبيب البيطرى الذى عمل فى ينيبيغ عاصمة كندا، هذا بالإضافة إلى تطوعه كجندى خلال الحرب العالمية الأولى.

بدأت القصة من خلال جلسة قبل النوم بين الأم وابنها الصغير، وسردت المؤلفة أن هارى أرسل خارج كندا فى عام 1914 لرعاية خيول الجنود فى الولايات المتحدة.

وأثناء توقف هارى على منصة القطار فى مدينة وايت ريفر بالولايات المتحدة، شاهد رجل يعمل صياداً يجلس وبجانبه دب صغير أسود اللون، وفى تلك اللحظة عرض هارى على الصياد أخذ 20 دولار مقابل الحصول على الدب، حتى يعطية الرعاية الجيدة طوال رحلاته إلى المدينة.

اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015


وأثناء وصول هارى إلى مستمعرات الجنود، تواجد معه الدب الصغير وعمل على الاهتمام به وعلمخ بعض التدريبات وسماه "وينى"، ولكنه أدرك فى نهاية المطاف أن عليه أن يعطيه إلى حديقة الحيوانات فى لندن، لكى يضمن أنه سيحصل على الرعاية الشاملة التى يحتاجها طوال حياته.

ويشار إلى أن هناك صور حقيقية تجمع ما بين هارى والدب الصغير، أثناء تواجده بمستعمرات الجنود، وهذا يدل على أنه تمكن من منحه الرعاية المطلوبة، هذا بالإضافة إلى تواجد مخطوطة نادرة لهارى كتب فيها قصته مع الدب "وينى".

اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015


وقد حرصت المؤلفة على جعل الكتاب شيقاً وجذاباً بالرغم من احتوائه على العديد من المعلومات، وساعدتها الصور التوضيحة التى تسهل من عملية الفهم لدى الصغار، وعلى الرغم أن القصة حقيقية إلا أنها أقرب إلى الخيال.


اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة


- تزوير فى روايات أوروبية..عنصرية إيطاليا و روسيا وهولندا تغير غلاف سلسلة كتب "مغامرات الأشقاء كارتر وسادى كين" وتحول بطل الرواية إلى صبى أوروبى بدلا من مصرى.. والكاتب يشن حملة ضد دور النشر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة