والاستفادة من دعم الدولة للأراضى..

خبراء: الإسكان المتوسط طوق النجاة للشركات العقارية

السبت، 26 يونيو 2010 03:25 م
خبراء: الإسكان المتوسط طوق النجاة للشركات العقارية تقديم وحدات سكنية بمساحات صغيرة يهدف إلى الاستفادة من الخدمات التى تمنحها الدولة
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الخبراء العقاريين أن الشركات العقارية تلجأ حاليا إلى تنفيذ الإسكان المتوسط كطوق نجاة من ركود السوق وخاصة فى الإسكان الفاخر، حيث انخفض الإقبال عليه بسبب تداعيات الأزمة العالمية.

وأشار الخبراء إلى أن اتجاه الشركات العقارية إلى تقديم الخدمات الإسكانية للطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل راجع إلى رغبتها فى تحقيق أرباح ومكاسب، والبحث عن اتجاهات جديدة لجذب عملاء جدد وخاصة بعد أزمة الرهن العقارى العالمية.

فيما أكد الخبير العقارى رمزى حسين أن اتجاه الشركات إلى مشروعات الإسكان المتوسط، وتقديم وحدات سكنية بمساحات صغيرة يهدف إلى الاستفادة من الخدمات التى تمنحها الدولة، حيث يحصل المستفيدون على دعم من الدولة ويحصل أصحاب الشركات على أراضٍ بأسعار منخفضة.

وأضاف حسين أنه بالرغم ما تحصل عليه هذه الشركات من وجاهة اجتماعية ودعم إعلامى فى تقديم مثل هذه المشروعات إلا أنها تحقق أرباحا جيدة، ودلل على ذلك بأن أسعار الوحدات السكنية المتوسطة بدأت من 30 -50 ألف جنيه حتى وصلت إلى 100 ألف جنيه حاليا.

ومن جانبه أوضح أحمد ممدوح خبير عقارى ومدير عام إحدى الشركات العقارية أن السبب وراء اتجاه الشركات العقار يبة إلى الإسكان المتوسط الفترة الأخيرة هو أن العمل فى الإسكان المتوسط يحقق أرباحا مرتفعة، لذا أصبح الاهتمام والإقبال على الإسكان المتوسط ومحدودى الدخل أكبر.

وأضاف ممدوح أن الطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل أصبحوا يمثلون أكبر شريحة فى المجتمع وأكثر الطبقات احتياجا للخدمات الإسكانية، وخاصة بعد طرح البرنامج الانتخابى للرئيس والذى أدى إلى حدوث حراك بالمدن الجديدة التى تم طرح الأراضى بها للشباب بأسعار مدعمة ساهمت فى انخفاض أسعار العقارات وزيادة الإقبال عليها.

وقد شهدت الفترة الأخيرة قيام معظم الشركات العقارية بتقديم وحدات سكنية للطبقة المتوسطة بمساحات صغيرة لا تتعدى 150 مترا مربعا وبأسعار معقولة بالإضافة إلى تقديم تسهيلات فى الدفع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة