السحر ينقلب على الساحر.. هاشتاج مسىء للسعودية يتصدر تويتر لزرع الفتن بين القاهرة والرياض.. ومغردون من مصر يردون بهاشتاج: "المصريين يعشقوا السعودية".. وآخرون عرب: التغريدات المسيئة لا تمثل إلا أصحابها

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 05:35 م
السحر ينقلب على الساحر.. هاشتاج مسىء للسعودية يتصدر تويتر لزرع الفتن بين القاهرة والرياض.. ومغردون من مصر يردون بهاشتاج: "المصريين يعشقوا السعودية".. وآخرون عرب: التغريدات المسيئة لا تمثل إلا أصحابها علم مصر والسعودية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باءت محاولة البعض فى إثارة فتنة ووقيعة بين المصريين والأشقاء العرب فى السعودية ودول الخليج بالفشل، بعد تدارك المتعقلين من الجانبين للمحاولة المشينة.

فصباح اليوم الثلاثاء دشنت عدة حسابات مجهولة هاشتاج مسئ زعموا أن مؤسسوه مصريين تحت اسم: "بكرهه السعوديين والخلايجة" لمحاولة الإيقاع بين البلدين، وزرع بوادر الفتنة بين الشعب المصرى من جهة، والشعبين السعودى والخليجى من جهة أخرى.

وحلق الهاشتاج عالياً عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" واحتل مركزاً مقدماً بين الهاشتاجات المتداولة بين رواد الموقع اليوم الثلاثاء، فى محاولة من مدشنيه لإثارة المشكلات بين مصر والسعودية، وهى المحاولة التى تصدى لها العقلاء من الجانبين.

"السحر انقلب على الساحر".. جملة قصيرة يمكنها أن تلخص ما آل إليه حال الهاشتاج المسئ للشعوب العربية الشقيقة، فبدلاً من إثارة الوقيعة، غلب على التعليقات حالة من التآلف والتعاون والاحترام المتبادل، فأكد الكثير من رواد توتير العرب عدم نجاح المحاولة للوقيعة بين البلدين، مشددين على احترامهم للشعب المصرى، والتأكيد على أن مدشنى الهاشتاج لايعبرون عن جموع المصريين.

وتدارك عدداً من رواد تويتر الأزمة وفهموا أن الغرض من تدشين الهاشتاج، وهو إشعال نار الفتنة والخلافات بين الدول العربية وخاصة مصر والسعودية، ولذا دشنوا هاشتاج آخر للرد على الهاشتاج المسئ.

"تحيا مصر".. الجملة الشهيرة التى دائماً ما يرددها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال خطاباته الرسمية، زينت العديد من التغريدات، واللافت فى الأمر أن مدونوها لم يكونوا مصريين بل نشطاء عرب للتعبير عن دعمهم الكامل لمصر حكومة وشعباً، حيث غردت إحدى الناشطات قائلة: "صاحب الهشتاج لايمثل إلا نفسه، وإحنا فى السعودية نكن كل الاحترام والتقدير، والحب للشعب المصرى الشقيق.. تحيا مصر ".

أما إيمان عادل رفضت عبر هاشتاج "تحيا مصر"، أن يكون مدشن الهاشتاج المسئ مصرى، مؤكدة أن محاولات الوقيعة بين مصر والسعودية لن تنجح، حيث قالت: "أكيد اللى عامل الهشتاج دة مش مصرى، وعايز يوقع بين المصرين والخليجين بس بعينكم".. وأيدها فى الرأى مغرد أخر، حيث قال: "صاحب الهشتاج مبغض يمثل نفسه، كلنا نعرف أن الشعب المصرى شعب جميل ومحب".

"المصريين يعشقوا السعودية والخليج".. هاشتاج دشنه رواد تويتر رداً على الهاشتاج المسئ مؤكدين على عمق العلاقات المصرية السعودية الخليجية، مؤكدين أن صاحب الهاشتاج لن يصل لمراده من زرع الفتنة بين البلدان العربية.

مبادرة المصريين لرد إعتبار السعوديين ومواطنى الخليج لاقت ترحيباً من رواد موقع تويتر العرب الذين بادروا بالتغريد عبر الهاشتاج.. فقالت إحدى المغردات: "إحنا نحبكم والله.. وطول عمرنا مع المصريين إخوان.. مصر والخليج واحد.. لا للتفرقة"، فيما غرد آخر قائلاً: "انا متأكد انه فى دولة عربية معينة هدفها ان مصر تكره اخوتنا السعوديين واهل الخليج كلهم بس ده بعينهم".

وأوضح المغرد عبد العزيز العنزى، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة، أن السعوديين ومواطنى الخليج يحبون مصر، وتابع: "كلامى ليس مجاملة ولا تملق".


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- رواد تويتر يدشنون هاشتاج لباسم يوسف بعد تقديمه حفل توزيع جوائز "إيمى"

- هاشتاج "العريش" يتصدر "تويتر" بعد التفجيرات الإرهابية بفندق "القضاة"

- هاشتاج "سيساوى أنا" يتصدر "تويتر" بعد غلق باب التصويت بالانتخابات البرلمانية

- هاشتاج "مجدى يعقوب" الأكثر تداولاً على تويتر بعد شائعة وفاة الجراح العالمى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة