بسبب مبيعات الأجانب..

البورصة تغلق تعاملات الأسبوع على تراجع

الخميس، 24 يونيو 2010 04:18 م
البورصة تغلق تعاملات الأسبوع على تراجع المستثمرون الأجانب استحوذوا على 22% من التعاملات
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" تعاملات الأسبوع اليوم، الخميس، على تراجع بنسبة 0.18%، مغلقا عند 6307 نقطة، مدفوعا بعمليات بيع قوية قام بها المستثمرون الأجانب والعرب، بالإضافة إلى المؤسسات.

فى حين ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" على ارتفاع طفيف بنسبة 0.32%، وأغلق مؤشر "إيجى إكس 100" على ثبات خلال تعاملات اليوم، وواصلت أحجام التداول تراجعها حيث بلغت 4.3 مليون جنيه.

وأكد محمد صلاح الدين، محلل مالى، أن السوق بدأت تعاملات اليوم على ارتفاع وأداء جيد قبل أن يتحول المستثمرون الأجانب إلى البيع بشكل كبير، مما أدى إلى تغيير لون المؤشر من الأخضر إلى الأحمر، مشيرا إلى أن الأجانب (العرب وغير العرب) استحوذوا على 22% من تعاملات البورصة اليوم، وكانت معظم تعاملاتهم بالبيع.

وقال صلاح الدين إنه رغم قيام المستثمرين الذين استحوذوا على 78.54% من تعاملات اليوم بعمليات شراء كبيرة إلا أنها لم تفلح فى الحفاظ على ارتفاع المؤشر الرئيسى حتى نهاية الجلسة، لافتا إلى أنه رغم وجود خبر جيد على أسهم المصرية للاتصالات، إلا أن ذلك لم يمكن السهم من مواجهة الاتجاه الهابط للمؤشر الرئيسى وتراجع سهم المصرية بنسبة تجاوزت الـ 1.7%، معللا ذلك باحتمال تسرب الخبر قبل إعلانه.

وتوقع صلاح الدين أن يعود المؤشر الرئيسى للبورصة إلى الارتفاع بشرط أن تغلق الأسواق العالمية على ارتفاع خلال جلسة غدا الجمعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة