اختيار مصريتين للمشاركة فى برنامج تدريب قادة الأعمال

الخميس، 24 يونيو 2010 01:25 م
اختيار مصريتين للمشاركة فى برنامج تدريب قادة الأعمال الفائزتان فاطمة أحمد وريهام عصام المشاركتان فى برنامج تدريب قادة الأعمال
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار معهد "رادى للإدارة" التابع لجامعة كاليفورنيا، ومقرها "سان دييغو"، عددًا من القادة وأصحاب الأعمال الموهوبين بالشركات والمؤسسات الإعلامية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك للمشاركة فى برنامج تدريب قادة الأعمال من الشرق الأوسط (MEET) الذى عُقد فى العاصمة اللبنانية بيروت الشهر الماضى، وقد وقع الاختيار على سيدتين من مصر هما فاطمة أحمد، مديرة شركة مياكمز للاستشارات الإعلامية، وريهام عصام، محررة الموضة، حيث يتملكان خبرة كبيرة فى مجال الإعلام فى مصر.

وكان البرنامج قد استضاف ما يقرب من 20 من قادة الأعمال من دول شملت: "الجزائر ومصر والعراق والأردن والمغرب وعُمان وتونس والإمارات واليمن ومصر".

ويستهدف البرنامج قادة الأعمال والتنفيذيين والمديرين – خاصة من النساء - بالشركات الصاعدة فى أكثر من 16 دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واشترك المرشحون فى العديد من أنشطة إنشاء شبكات العلاقات الناجحة والتدريب المتقدم فى مجال إدارة الأعمال.

وقال روب فولر، مدير برنامج تنمية قادة العمال بمعهد رادى للإدارة "لم يقتصر دور برنامج MEET على انتخاب مجموعة من أمهر المديرين وأصحاب الأعمال فى مجال الإعلام بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يتمتعون بمواهب وقدرات عالية، وتبادلهم للخبرات والعلاقات، بل كان له دور أيضًا فى حثهم على إنشاء الشركات الخاصة بهم وبدء عملهم الخاص، مما يعمل على فتح فرص عمل كثيرة وتنفيذ أنشطة تدعم التغيير الإيجابى داخل بلادهم".

وأعربت فاطمة أحمد، المدير التنفيذى لشركة "مياكمز للاستشارات الإعلامية" عن فرحتها باختيارها للمشاركة فى برنامج تدريب قادة الأعمال من الشرق الأوسط، لافتا إلى اكتسابها الكثير من المفاهيم والخبرات والمهارات.

وتهدف مبادرة الشراكة للشرق الأوسط التى تقع داخل مكتب شئون الشرق الأدنى فى وزارة الخارجية الأمريكية - وهى برنامج فريد من نوعه - إلى تفعيل التواصل المباشر والاستثمار فى شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل هذه المبادرة على إقامة شراكات حيوية مع المواطنين لتعزيز تنمية المجتمعات الواعدة القائمة على التعددية والمشاركة فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة