جامعة بنها تدشن مبادرة "لا للإرهاب" وتعقد اجتماع المجلس المقبل فى شرم الشيخ

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:14 م
جامعة بنها تدشن مبادرة "لا للإرهاب" وتعقد اجتماع المجلس المقبل فى شرم الشيخ مبادرة جامعة بنها
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت جامعة بنها مبادرة بعنوان "لا للإرهاب"، للتضامن مع الجهود التى تبذلها الدولة فى مواجهة ذلك العدو الغاشم.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع مجلس الجامعة المقبل فى مدينة شرم الشيخ، وسيتم مشاركة الجامعة فى إعداد دراسة حول أسباب ظاهرة الإرهاب وكيفية مواجهته.

من جابنه أطلق الدكتور جمال سوسة، المشرف العام على المدن الجامعية ببنها، مبادرة شبابية بمشاركة كافة الفرق الرياضية بالمدن الجامعية لتوصيل رسالة إلى كل طلاب الجامعة والجامعات المصرية بأننا نحارب الإرهاب، وأن الشعب المصرى يظهر فى الشدائد ولا ينحاز لأحد، وأن الدولة المصرية أقوى من أى إرهاب.

وأعلن الدكتور هشام أبو العينين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى، مشاركة جامعة بنها فى المؤتمر العلمى الأول للسرقات العلمية فى الأوساط الأكاديمية، والذى تنظمه جامعة بنى سويف فى الفترة من 2015/11/17 حتى 2015/11/18، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على ظاهرة الاحتيال العلمى فى البحوث الأكاديمية، وكيفية معالجتها لتحسين مخرجات البحث العلمى فى المؤسسات الأكاديمية والبحثية والمخاطر المترتبة على هذه الظاهرة ودور الجامعة فى التوعية والتصدى لهذه الظاهرة.

وفى السياق ذاته، أشار أبو العنين إلى الجامعة قامت بإنشاء وحدة دعم البحث العلمى وحقوق الملكية الفكرية لدعم الباحثين بالجامعة.

كما شارك على هامش المؤتمر الشركة المنتجة لبرنامج منع الانتحال العلمى ithentecat لعرض الأساليب التقنية لرصد وتقويم السرقات العلمية، ومثل جامعة بنها بالمؤتمر كل من الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوى مدير البوابة الإلكترونية، وأ.د محمد غانم مدير مشروع التعلم الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة