بعد خطوبة 5 سنوات.. أول زواج رسمى للمثليين جنسيًا فى أيرلندا

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 10:38 ص
بعد خطوبة 5 سنوات.. أول زواج رسمى للمثليين جنسيًا فى أيرلندا زواج المثليين
دبلن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتبط ريتشارد دولينج وكورماك جولوجلى بعلاقة عاطفية لمدة 12 عامًا، واستمرت خطبتهما خمس سنوات قبل أن يستطيعا أخيرًا أمس الثلاثاء الزواج ليصبحا أول مثليين يعقدان قرانهما فى أيرلندا بعد استفتاء تاريخى بالبلاد.

وأصبحت أيرلندا فى مايو أول دولة تقنن زواج المثليين من خلال استفتاء شعبى، وسجل تأييد 62 بالمائة من الناخبين للتوجه الجديد تغيرًا كبيرًا فى مجتمع كان ينظر إليه ذات يوم باعتباره كاثوليكيًا محافظًا.

وبعد محاولة اعتراض قانونية فاشلة عرقلت الزيجات الأولى اعترفت أيرلندا رسميًا بزواج المثليين جنسيًا بدءًا من هذا الأسبوع وعقد الاثنان قرانهما فى بلدة كلونميل بجنوب البلاد صباح أمس الثلاثاء.

وقال دولينج (35 عامًا) لصحيفة إيرش تايمز التى نشرت تسجيل فيديو للزوجين وهما يتبادلان العهود عبر موقعها على الإنترنت: "سعيدان لأننا استطعنا أخيرًا فعلها، إتمام الزواج بشكل كامل كان مهمًا لنا لذلك يمكننا الارتياح الآن وأن نكمل حياتنا معًا."
وقالت موظفة التسجيل مارى كلير هيفيرنان التى أعلنت زواج الاثنين، إنهما أول حالة زواج لمثليين فى أيرلندا.

وفيما يتعين على أى راغب فى الزواج تقديم إخطار مسبق قبل ثلاثة أشهر أصبح زواج الأجانب من المثليين مقننا منذ يوم الاثنين واستطاع من ارتبطوا بعقد مدنى وفق قانون صدر فى 2009 مثل دولينج وجولوجلى الزواج فورًا.

وحذت أيرلندا فى تعاملها مع زواج المثليين حذو عدة دول أوروبية من بينها بريطانيا وفرنسا وإسبانيا، وهو أمر مقنن أيضًا فى جنوب أفريقيا والبرازيل وكندا والولايات المتحدة، فيما لا تزال المثلية الجنسية من الأمور المسكوت عنها وغير المشروعة فى مناطق كبيرة من أفريقيا وآسيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

فاحشـــــــة قوم لوط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة