بالصور.. رئيس حكومة كندا: بلادنا ستنشر المزيد من العسكريين للتأهيل ضد داعش

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 02:31 ص
بالصور.. رئيس حكومة كندا: بلادنا ستنشر المزيد من العسكريين للتأهيل ضد داعش رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كندا


أعلن رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو أمس الثلاثاء، أن كندا ستنشر المزيد من العسكريين فى العراق من أجل تأهيل الجيش والشرطة العراقيين مجددا التأكيد على عزمه انهاء الضربات الجوية ضد تنظيم داعش فى سوريا والعراق.

واعتبر ترودو فى تصريحات نقلها الصحافيون الكنديون الذين يرافقون ترودو فى الطائرة إلى مانيلا بالفيليبين للمشاركة فى قمة أسيا والمحيط الهادىء (أبيك)، أن عناصر القوات الخاصة الكندية الـ69 الذين يتولون منذ عام تأهيل القوات الكردية فى شمال العراق ليسوا كثراً.

وقال: "نريد المزيد من التأهيل وهذا يتطلب أكثر من 69 جندياً.. ونحن ندرس حاليا الوضع كى نحدد العدد الذى سنرسله.. ولكنى أكدت لحلفائنا أننا سنفعل أكثر".

وأكد رئيس الحكومة الكندية أنه "ما من شك أن هذا الانتشار لن يكون لفترة قصيرة".

وعلى هامش قمة أبيك، سيبحث ترودو المساهمة الكندية فى الحرب ضد تنظيم داعش خلال أول محادثات ثنائية مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما الخميس.

وقال إن "هذه المحادثات لن تحدد ما سنقوم به ولكنى متلهف لسماع مقاربته وخصوصا التأكيد له بأن كندا ستبقى حازمة فى التزامها مع الائتلاف المشكل من 60 دولة آخرى".

وأضاف: "سوف نواصل عمل المزيد من جهتنا بما فى ذلك الالتزام العسكرى ولكن خصوصا فى مجال التأهيل وليس فى مجال الضربات الجوية".



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة