بالصور.. حرب الموضة بمهرجان القاهرة.."هانى البحيرى" يكتسح المنافسة بفساتين درة وليلى علوى وداليا البحيرى.."بهيج حسين" تنخفض أسهمه بفستان "غادة إبراهيم".. وجنود مجهولون وراء أناقة "نيللى كريم" و"أروى"

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 08:28 م
بالصور.. حرب الموضة بمهرجان القاهرة.."هانى البحيرى" يكتسح المنافسة بفساتين درة وليلى علوى وداليا البحيرى.."بهيج حسين" تنخفض أسهمه بفستان "غادة إبراهيم".. وجنود مجهولون وراء أناقة "نيللى كريم" و"أروى" نجمات مهرجان القاهرة السينمائى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتوازى مع المنافسة الفنية المعروفة التى يترقبها عشاق السينما فى المهرجانات الفنية العالمية، تدور منافسة أخرى لا تقل أهمية على السجادة الحمراء ليس فقط بين النجمات اللاتى يحرصن على الظهور بأجمل صورة ولكن بين مصممى الأزياء الذين ينعكس نشاطهم خلال العام ونجاحهم فى اختيارات النجمات للفساتين من مجموعاتهم ومن تصميماتهم.

ومنذ افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته السابعة والثلاثين والمنافسة مشتعلة فى صمت بين مصممى الأزياء الذين تركوا للجماهير الحكم على أعمالهم التى لا تستعرضها هذه المرة عارضات محترفات ولكن نجمات محترفات فى الفن نعم ولكن لسن محترفات فى عالم الموضة دائمًا، ويظل مصير المصممين معلقًا بين يدى النجمات واختياراتهن للإطلالة كاملة.

وبينما نترقب إطلالات النجمات فى حفل ختام المهرجان يوم الجمعة المقبل، بوسعنا أن نرصد نتائج منافسة حفل الافتتاح بين مصممى الأزياء المصريين والعالميين.
النجمات اللاتى حضرن حفل الافتتاح -اليوم السابع -11 -2015
النجمات اللاتى حضرن حفل الافتتاح

هانى البحيرى الرابح بدرة وداليا البحيرى وليلى علوى


اكتسح المصمم المصرى العالمى "هانى البحيرى" المنافسة فى حفل افتتاح المهرجان سواء من خلال العدد أو الأناقة، فقد اختارت تصاميمه 8 نجمات على الأقل، وتصدرت 3 من فساتينه قائمة الفساتين الأجمل فى حفل الافتتاح، بعد أن نجح فى إبهار الجميع بفساتينه التى اختارتها النجمات "درة" و"داليا البحيرى" و"ليلى علوى"، والتى يمكنك من النظرة الأولى أن تعرف أنها من تصميم "البحيرى" حيث حملت طابع الفخامة والأنوثة الشديدة وجعلت كل منهن تبدو أميرة.

ورغم أنه هو نفسه مصمم فساتين "يسرا" و"لبلبة" و"صفية العمرى" إلا أن اختيارات هذه النجمات نالت بعض الانتقادات، فاعتبر الجمهور فستان يسرا غير ملائم لسنها وانتقدوا التشابه بين فستانى "لبلبة" و"صفية العمرى".
هانى البحيرى يخطف الأنظار بفساتين درة وليلى علوى وداليا البحيرى -اليوم السابع -11 -2015
هانى البحيرى يخطف الأنظار بفساتين درة وليلى علوى وداليا البحيرى

بهيج حسين تنخفض أسهمه بغادة إبراهيم ومنال سلامة


وعلى الرغم من أن مصمم الأزياء "بهيج حسين" من المنافسين الأقوياء على ساحة الموضة المصرية إلا أن أسهمه انخفضت بشكل ملحوظ فى حفل الافتتاح، حيث اختارت تصاميمه 4 فنانات فحسب، كما دخلت غالبية الفساتين التى اختارتها النجمات من تصميمه قائمة الإطلالات الأسوأ فى المهرجان، وعلى رأسها إطلالة الفنانة "غادة إبراهيم" ثم "مروة نصر" وللمرة الأولى لا تنال "منال سلامة" إشادة الجمهور باختيارها.
فساتين بهيج حسين تدخل قائمة الإطلالات الأسوأ  -اليوم السابع -11 -2015
فساتين بهيج حسين تدخل قائمة الإطلالات الأسوأ

مصممون دخلوا المنافسة بفستان واحد


دخل عدد من المصممين المنافسة بفستان واحد فحسب منهم "محمود غالى" الذى اختارت تصميمه الفنانة "انتصار"، وكذلك "محمد حمادة" الذى اختارت تصميمه الفنانة سمية الخشاب.
فساتين انتصار وسمية الخشاب -اليوم السابع -11 -2015
فساتين انتصار وسمية الخشاب

الماركات والمصممين الأجانب


لم تقتصر المنافسة فى حفل الافتتاح على المصممين المصريين بل اختارت بعض النجمات فساتينهن من علامات أزياء ومصممين غير مصريين من أبرزهن زينة التى اختارت فستانًا بتوقيع "روبرتو كافالى" و"صبا مبارك" التى خطفت الأنظار بفستان من "تاتيانا أكيفا" مصممة الأزياء العراقية من أصل روسى والتى تقيم فى الأردن.
زينة وصبا مبارك فضلتا المصممين غير المصريين -اليوم السابع -11 -2015
زينة وصبا مبارك فضلتا المصممين غير المصريين

فنانات لم يكشفن السر وراء إطلالتهن المميزة


فى المقابل فضلت بعض النجمات ألا يفصحن عن السر وراء فساتينهن المميزة رغم تألقهن فى المهرجان، منهن "نيللى كريم" التى تألقت كالأميرات بفستان أسود، و"ريهام عبدالغفور" التى تميزت بفستان مزج الأسود بالأبيض مع الدانتيل، و"أروى جودة" التى تميزت بفستان أبيض بسيط بأطراف بالأسود.

نيللى كريم وريهام عبدالغفور وأروى جودة لم يكشفن عن المصمم -اليوم السابع -11 -2015
نيللى كريم وريهام عبدالغفور وأروى جودة لم يكشفن عن المصمم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة