قالت: إن مثل تلك المشروعات لا تجذبها..

"ميرسك" الدنماركية تنفى رغبتها الاستثمار فى مشروعات أنفاق قناة السويس

الأربعاء، 23 يونيو 2010 06:52 م
"ميرسك" الدنماركية تنفى رغبتها الاستثمار فى مشروعات أنفاق قناة السويس علاء فهمى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت "ميرسك" الدنماركية أكبر المساهمين فى شركات حاويات قناة السويس رغبتها الاستثمار فى مشروعات الأنفاق التى تعتزم وزارة النقل إنشاؤها أسفل المجرى الملاحى للقناة من خلال طرحها فى مناقصات عامة ليتم تنفيذها بنظام B.O.T"".

وقال العضو المنتدب للشركة "ينز فلو" فى مؤتمر صحفى اليوم، الأربعاء، إن مثل تلك المشروعات لا تجذبهم ولا يفكرون فى الاستثمار أو المساهمة فى تنفيذها، مضيفا أن الشركة لا تخشى من منافسة التكتل الذى تم الإعلان عنه مؤخرا بين شركات الحاويات الوطنية.. دمياط وبورسعيد والإسكندرية، وذلك بهدف إنشاء وتشغيل محطة حاويات فى ميناء شرق بورسعيد، بجانب محطة الحاويات التى تديرها "حاويات السويس" بنفس الميناء، قائلا: إن ذلك التكتل لا يزعجه، وأن شركته قادرة على منافسة أية شركة حاويات أخرى، سواء فى نفس الميناء الذى يعمل به أو فى أى ميناء آخر.

وتشمل مشروعات أنفاق وزارة النقلـ ثلاثة أنفاق مخطط تنفيذها أسفل قناة السويس على مسافات متقاربة تربط وادى النيل وشبه جزيرة سيناء، وتقدر استثماراتها بمليارات الجنيهات.

يذكر أن شركة ميرسك الدنماركية صاحبة امتياز إنشاء وتشغيل محطة حاويات ميناء شرق بورسعيد ـ النسبة الحاكمة من أسهم شركة "حاويات قناة السويس".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة