أمراض تسببها حالتك النفسية السيئة.. وجع القلب.. تنام كتير أو عينك ماتشوفش النوم.. تفقد الشهية أو تاكل بشراهة.. ألم المفاصل والعضلات.. ومشكلات الهضم والرئة والموت المفاجئ

السبت، 14 نوفمبر 2015 06:38 م
أمراض تسببها حالتك النفسية السيئة.. وجع القلب.. تنام كتير أو عينك ماتشوفش النوم.. تفقد الشهية أو تاكل بشراهة.. ألم المفاصل والعضلات.. ومشكلات الهضم والرئة والموت المفاجئ الاكتئاب يسبب فقدان الشهية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تدع الحزن يتملك منك ويصل بك إلى حد رفض الحديث مع أى شخص وأن تغلق على نفسك باب غرفتك، فلا تقو على فعل شىء، ثم تشعر بثقل فى كل أنحاء جسمك وتصل للمرحلة التى تفقد معها الإحساس، عندها تأكد أنك وصلت لحد الاكتئاب.

لن يتركك الاكتئاب تعانى من الآلام النفسية فقط ولكنه سيؤثر على صحتك الجسدية أيضًا ويتسبب فى مشاكل صحية مختلفة فى قلبك ورئتك ومعدتك وغيرها من الأمور التى تقتلك ببطء، لذلك نقدم لك أخطر هذه المشكلات الصحية الناتجة، وفقًا لما نشره موقع "medicinenet" الطبى.

مشكلات النوم


على الرغم من أن الاكتئاب مرض عقلى إلا أنه يؤثر أيضًا على جسدك من خلال مواجهة صعوبة فى النوم أو البقاء نائمًا لساعات طويلة وهو أمر شائع بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

آلام فى الصدر


يعتقد الكثيرون أن آلام وأوجاع الصدر تشير لمشكلات فى القلب والرئة والمعدة أيضًا، بالإضافة إلى مشاكل جسدية أخرى، إلا أن هناك علاقة قوية بين الاكتئاب ومشكلات القلب، وقد تصل إلى إصابتك بأزمة قلبية حادة.

آلام العضلات والمفاصل


يرتبط الألم عامة بالاكتئاب، والأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يكونون أكثر عرضة للإصابة بالآلام المختلفة فى الجسم بنسبة 3 أضعاف عن الاشخاص الطبيعيين، والاكتئاب يسبب الألم وأحيانًا يحدث بحيث يتسبب الألم فى حدوث الاكتئاب.

مشكلات الهضم


وتحدث مشكلات الهضم أيضًا نتيجة للاكتئاب لأن عقلنا مرتبط بجهازنا الهضمى، وهذا ما يتسبب فى آلام المعدة والشعور بالغثيان عندما نكون تحت ضغط أو نشعر بالقلق، أما فى حالة الاكتئاب فيحدث لك غثيان وعسر هضم، بالإضافة إلى حالة من الإسهال أو إمساك.

تغيرات فى الشهية والوزن


يفقد بعض الأشخاص الشهية عندما يشعرون بالاكتئاب، وآخرين لا يستطيعون أن يتوقفوا عن الأكل فى نفس الظروف، لأنها تشبع حالة الإحباط أو المأساة التى يعيشها، وهو ما ينتج عنه إما انخفاض أو زيادة الوزن، ولكن فى حالة فقد الوزن يحدث فقدان للطاقة أيضًا، بالإضافة إلى اضطرابات غذاء تتمثل فى الانروكسيا وهى فقدان الشهية للطعام نهائيًا والبلوميا وهى الحالة المضادة للانروكسيا وتحدث هذه الاضطرابات للنساء المكتئبات بشكل خاص.

وهناك بعض الآلام الجسدية الأخرى والمشكلات الصحية التى تتمثل فى آلام الظهر والرقبة وكذلك الرأس بالإضافة للمشكلات الجنسية فأحيانًا يؤثر بضعف العلاقة الزوجية، لذلك ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية بشكل خاص عند الشعور بأى ضغط أو حزن لأن ذلك يعطى لك الطاقة ويفرغ الشحنات السلبية مع تجديد الحالة المزاجية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة