بعد حادث باريس.. نشطاء "تويتر" يرفضون اتهام الإسلام بالإرهاب.. وهاشتاج Muslims Are Not Terrorist" يتصدر الترند المصرى العالمى.. ومصرى عبر صفحة cnn بـ"فيس بوك": فقدت أخى فى عملية إرهابية بمصر

السبت، 14 نوفمبر 2015 05:39 م
بعد حادث باريس.. نشطاء "تويتر" يرفضون اتهام الإسلام بالإرهاب.. وهاشتاج Muslims Are Not Terrorist" يتصدر الترند المصرى العالمى.. ومصرى عبر صفحة cnn بـ"فيس بوك": فقدت أخى فى عملية إرهابية بمصر حادث باريس
كتبت سارة صلاح – ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على خلفية إعلان تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن الحوادث الإرهابية التى طالت عاصمة النور الفرنسية باريس، بدأت موجة اتهام واسعة للمسلمين حول العالم بضلوعهم فى الأحداث والتفجيرات الإرهابية التى ضربت فرنسا أمس الجمعة.

عدد كبير من نشطاء تويتر رفضوا اتهام الإسلام فى المطلق بالإرهاب والعنف، مؤكدين أن أخطاء من يدينون بالدين الإسلامى لا تسيء للدين بشكل عام، بل هى أفعال ومواقف فردية لا تمثل فكر كل المسلمين فى مختلف بقاع الأرض.

حملة عالمية للدفاع عن صورة المسلمين


حملة عالمية دشنها رواد تويتر لتوضيح موقف المسلمين عبر هاشتاج باللغة الإنجليزية يحمل اسم "Muslims Are Not Terrorist"، واللافت للانتباه أن أجانب كثيرين غردوا عبر الهاشتاج بقوة ليحتل مركز متصدر فى الترند العالمى فى وقت قياسى.
ودشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاج بعنوان "Muslims Are Not Terrorist"، لنفى وجود علاقة بين ما يفعله الإرهابيون وتعاليم الدين الإسلامى التى تأمر بإفشاء السلام فى المجتمع ونبذ العنف، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولاً.

وأوضح النشطاء عبر الهاشتاج أن ما يفعله التنظيم الإرهابى داعش لا يمت بأى صلة للدين الإسلامى، وأن الإسلام برىء من أى عمل إرهابى، قائلين: "تلوموا الإسلام على عمل فردى متطرف الإسلام يساوى السلام".

وتداول النشطاء عبر الهاشتاج صورًا عديدة تبرز سماحة الإسلام وقالوا إن أى تنظيم إرهابى يعمل تحت مظلة الدين فالإسلام برئ منه ومن تلك الأعمال.

ناشط مصرى يعلق على صفحة cnn مدافعًا عن الإسلام


ومن جانبه دافع أحد النشطاء المصريين يدعى "آدم الفايد" عن الإسلام من خلال تعليق له باللغة الإنجليزية على الصفحة الرسمية لـ" شبكة تلفزيون cnn" على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعد نشر خبر تعرض العاصمة الفرنسية باريس لهجمات إرهابية أسفرت عن مقتل 140 وإصابة ما يقرب من 200 آخرين أمس الجمعة.

وجاء نص رسالته كالتالى: "أنا مسلم مصرى، أنا أعيش فى مصر وليس لدى سبب للكذب أو أدعاء الحزن أنا حزين لضحايا فرنسا لأننى إنسان مثلك".

أضاف الناشط فى رسالته: "إذا كنت لا تصدقنى الله يعلم ما فى داخلى لقد فقدت أخى فى عملية إرهابية فى مصر، وأنا أعلم الشعور بفقدان الوالد أو الوالده أو الحبيبة".

واختتم كلامه، قائلاً "أنا أملك القلب مثلك أملك العقل مثلك وأنا أملك الدموع مثلك، وهذا هو ما يريده الإرهاب".

وبعد رسالة الناشط على صفحة "cnn"، توالت التعليقات على منشورة من قبل الأجانب مؤيدين لرسالته ومشيدين بوجهة نظرة المدافعة عن المسلمين، وأن ما يفعله التنظيم الإرهابى داعش لا يمت بأى صلة للدين الإسلامى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة