من 1976 لـ2015.. كيف اختلفت أزياء النجوم بمهرجان القاهرة السينمائى؟

الخميس، 12 نوفمبر 2015 10:28 م
من 1976 لـ2015.. كيف اختلفت أزياء النجوم بمهرجان القاهرة السينمائى؟ الفنانات يظهرن بأناقة كاملة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق بالأمس مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ37 وهو حدث ينتظره عشاق السينما من العام للعام، حيث يكون كرنفالا فنيا يحضره أغلب صناع السينما، ويظهر الفنانون على البساط الأحمر بكامل أناقتهم.

رصدنا عدة صور من الطبعة الأولى للمهرجان عام 1976 والتى ظهرت للعالم بتنظيم من الكاتب الصحفى الراحل "كمال الملاخ" والذى كان له الفضل أيضا فى تأسيس دعائم المهرجان والجمعية المصرية لنقاد السينما، وصولا للدورة الحالية التى تحدث 2015.


اليوم السابع -11 -2015

الفنانات يظهرن بأناقة كاملة


من أول دورة اعتادت الفنانات على الظهور على السجادة الحمراء وهن فى قمت أناقتهم، حيث كانت الفساتين تنتمى إلى فئة السواريه بسيط التصميم وكانت ضيفة الشرف الممثلة الإيطالية "كولديا كاردينالى" التى تألقت بفستان مثير وبسيط، وكذلك الراحلة سعاد حسنى، ونبيلة عبيد، ونادية لطفى حيث ارتدين تصميمات فرنسة أنيقة، وبالأمس ظهرت يسرا، ولبلبة، ونيلى كريم، وسمية الخشاب، وليلى علوى بفساتين أنيقة وراقية.



اليوم السابع -11 -2015

أناقة رجالية مميزة


ولم تكن الأناقة تقتصر على الفنانات بل ظهر الفنانون أيضا ببدل رجالى أنيقة وكانت الأقمشة اللامعة تسيطر على البدل الرجالى الخاصة بالمناسبات المسائية وظهر بها الراحل "كمال الشناوى"، وبالأمس ظهر مصمم الأزياء العالمى "هانى البحيرى" ببدلة رجالى أنيقة من القماش اللامع.



اليوم السابع -11 -2015

كرنفال للموضة من جميع أنحاء العالم


ونجد الفروق واضحة بين الأمس واليوم حيث تظهر الصور الفنانين والمخرجين يحرصون على الوقوف جنبا إلى جنب لتبادل الخبرات والأحاديث حول وضع السينما فى العامل وكل منهم يرتدى ملابسه الأنيقة.



اليوم السابع -11 -2015

أناقة تتمسك ببطاقة الحضور


لم تختلف الرغبة والحرص على حضور المهرجان بين الأمس واليوم فنجد النجوم يظهرون بأناقة كاملة وهم يمسكون ببطاقة الحضور كدليل على فخرهم بتلقى هذه الدعوة.



اليوم السابع -11 -2015

أناقة البدلة الرجالى تتقدم نحو الأمام


نجد أن الموضة بالأمس كانت تختزل فى بدلة من اللون الأبيض بموديل "الشارلستون" ذى البنطلون الواسع والقميص المفتوح من عند الصدر مع إضافة اسكارف حرير منقوش وهو الموديل الذى اشتهر به الفنان "سمير صبرى"، وبالأمس ظهر أغلب النجوم وعلى رأسهم الفنان "خالد النبوى" ببدلة ذات موديل فرنسى تظهر فتولة العضلات وتنتمى إلى فئة الموديلات الكلاسيك البسيطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة