مواجهة "السويد × الدنمارك" الأبرز فى ملحق يورو 2016.. 8 منتخبات تتطلع للتأهل الأوروبى بمونديال فرنسا "المصغر".. وإبراهيموفيتش أبرز النجوم

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 08:51 م
مواجهة "السويد × الدنمارك" الأبرز فى ملحق يورو 2016.. 8 منتخبات تتطلع للتأهل الأوروبى بمونديال فرنسا "المصغر".. وإبراهيموفيتش أبرز النجوم السويدى ابراهيموفيتش أمل بلاده فى التأهل ليورو 2016
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عشاق كرة القدم متابعة 4 مباريات هامة فى ملحق يورو 2016، والتى ستحسم تأهل 4 منتخبات إلى أمم أوروبا بفرنسا، وما بين الأربع مواجهات تعد مباراة السويد والدنمارك الأبرز، التى ستقام السبت المقبل فى سولنا بالسويد.

وتأهل 19 منتخباً إلى النهائيات القارية بصحبة فرنسا المضيفة، وتبقى هناك أربعة مقاعد ستحسم من خلال الملحق الذى سيجمع بين ثمانية منتخبات حلّت ثالثة فى مجموعاتها، علماً بأن تركيا حصلت على المقعد الوحيد لصاحب أفضل مركز ثالث بعد أن جمعت 18 نقطة فى المجموعة الأولى.

ويفتتح الملحق بمواجهة النرويج مع المجر غداً، الخميس فى أوسلو، ثم تلعب البوسنة والهرسك مع جمهورية أيرلندا فى زنيكا، الجمعة، وأوكرانيا مع سلوفينيا فى لفيف، قبل أن تقام مباريات الإياب فى 15 و16 و17 نوفمبر الحالى.

تاريخ مثير للقمة الإسكندنافية


فى القمة الإسكندنافية، تملك الدولتان المرتبطان بجسر أوريسوند بين كوبنهاجن ومالمو تاريخاً من المواجهات فى المسابقات القارية.

ففى نسخة 1992، خسرت الدنمارك فى الدور الأول أمام السويد 1-0 قبل أن تحرز اللقب بمفاجأة كبرى، فيما رفعهما التعادل 2-2 فى نسخة 2004 فى البرتغال إلى ربع النهائى على حساب إيطاليا.

وفى تصفيات 2008 فى كوبنهاجن عام 2007، توقفت المباراة بعد اقتحام مشجع دنماركى الملعب واعتدائه على حكم احتسب ركلة جزاء للسويد وطرد الدنماركى كريستيان بولسن للكمة ماركوس روزنبورج.

خرجت الدنمارك فائزة على السويد فى المواجهات الأربع الأخيرة بينهما ودون أن تهتز شباكها.

مشوار المنتخبين


وحلّت السويد ثالثة فى المجموعة السابعة التى بدت فى متناولها لكنها تخلفت فى نهاية المطاف بفارق 10 نقاط عن النمسا المتصدرة و8 عن روسيا الثانية، وهى ستسعى جاهدة إلى عدم التفريط بفرصة بلوغ النهائيات للمرة الخامسة على التوالى والسادسة فى تاريخها، بينما الدنمارك ثالثة المجموعة التاسعة خلف البرتغال وألبانيا والباحثة عن التأهل التاسع فى تاريخها.

إبراهيموفيتش أبرز النجوم


ويقود السويد أفضل لاعب عشر مرات فى البلاد الهداف إبراهيموفيتش صاحب 9 أهداف فى 6 مباريات مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسى هذا الموسم و8 أهداف فى التصفيات من أصل 59 فى 109 مباريات دولية، محاولاً تحقيق نتيجة طيبة على أرضه قبل خوض فريق المدرب إريك هامرين لقاء الإياب.

بقية المباريات


وبعيدا عن مواجهة السويد والدنمارك، تحل جمهورية أيرلندا ضيفة على البوسنة فى زينيكا، قبل استقبالها الاثنين المقبل فى دبلن، لكن فريق المدرب الأيرلندى الشمالى مارتن أونيل يعانى من إصابات وإيقافات، أبرزها جوناثان والترز وجون أوشى الموقوفين وحارس المرمى المصاب شاى جيفن.

بينما يتسلح البوسنة بعدد من النجوم أمثال حارس تشيلسى الإنجليزى أسمير بيجوفيتش ولاعبى روما الإيطالى إدين دجيكو وميراليم بيانيتش.

وحلّت أيرلندا، الباحثة عن تأهل ثالث إلى النهائيات، ثالثة فى مجموعتها وراء ألمانيا وبولندا فيما حلت البوسنة وراء ويلز وبلجيكا.

المجر والنرويج


كانت المجر قريبة من التأهل مباشرة كأفضل ثالث فى التصفيات، قبل ان يحرمها من ذلك هدف تركى متأخر فى الدقيقة 89.

مصير قد يصبح مؤلماً بحال فشلها بتخطى عقبة النرويج، وبقائها بعيدة عن البطولات الكبرى منذ كأس العالم 1986، فيما تبحث النرويج عن التأهل لأول مسابقة كبرى منذ كأس أوروبا 2000.

سلوفينيا وأوكرانيا


وسيحلّ منتخب سلوفينيا ضيفا على أوكرانيا ولا تملك الأخيرة ذكريات جميلة مع الأول فى التصفيات، فقد خسرت امامها فى ملحق 2000 عندما تأهلت لأول مرة فى تاريخها إلى البطولة القارية (2-1 ذهاباً و1-1 إياباً)، كما سقطت أمام فرنسا فى ملحق مونديال 2014.

موعد القرعة


جدير بالذكر، أن قرعة النهائيات ستقام فى 12 ديسمبر فى باريس، وقد وضعت فرنسا المضيفة على رأس مجموعة إضافة إلى إسبانيا حاملة اللقب وألمانيا بطلة العالم وإنكلترا والبرتغال وبلجيكا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة