أوركسترا أوبرا القاهرة يختتم حفلات" الجالا" اليوم

الإثنين، 21 يونيو 2010 07:39 ص
أوركسترا أوبرا القاهرة يختتم حفلات" الجالا" اليوم دار الأوبرا المصرية
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم دار الأوبرا المصرية حفلات الجالا التى يقدمها أوركسترا أوبرا القاهرة اليوم الاثنين، بحفل يقام على المسرح الكبير بقيادة المايسترو هشام جبر، وبمشاركة نجوم فرقة أوبرا القاهرة السوبرانو منى رفلة ، وإيمان مصطفى ، والباص باريتون رضا الوكيل، والميتزو سوبرانو جالا الحديدى، والباريتون الهامى أمين والتينور هانى الشافعى.

يتضمن برنامج الحفل أغانى مختارة من أشهر الأوبرات العالمية لكبار المؤلفين الموسيقيين العالميين منها عايدة ، ريجوليتو ، لاترافياتا لـ فيردى ، توسكا ، مدام بتر فلاى، لابوهيم لـ بوتشينى، كارمن لـ بيزيه ، زواج فيجارو ، اكسير الحب لـ دونيزيتى ودون جيوفانى لموتسارت.

يذكر أن أوركسترا أوبرا القاهرة تأسس عام 1994بهدف مصاحبة عروض الباليه ومشاركة فرقتى أوبرا القاهرة وباليه أوبرا القاهرة، إضافة إلى سلسلة حفلات بعنوان جالا كونسير والتى أصبحت علامة بارزة فى برنامج دار الأوبرا، وقدم منها خلال هذا الموسم سبع حفلات استضاف خلالها عدة قادة وسوليست من مختلف دول العالم منها اليابان، إيطاليا، اليونان، ألمانيا، سويسرا وفرنسا بهدف إتاحة الفرصة للتواصل بين السوليست والقادة المصريين مع المتميزين من نظرائهم الأجانب.

أما المايسترو هشام جبر تخرج من كونسرفتوار القاهرة عام 1994 قسم الفلوت ودرس قيادة الأوركسترا على يد العديد من القادة المميزين فى مصر والخارج، وشارك فى ورش عمل قيادة الأوركسترا التى نظمتها دار الأوبرا عام 2002 كما تم اختياره ضمن أحسن المشاركين. كما قام بكتابة كثير من موسيقى الأفلام السينمائية القصيرة والتسجيلية إضافة إلى موسيقى عروض مسرحية من إنتاج مصرى وعالمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة