يسرا تدرب شباب مهرجان الأقصر على "فن قيادة الممثل"

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:20 م
يسرا تدرب شباب مهرجان الأقصر على "فن قيادة الممثل" يسرا
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الكاتب سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بأن الفنانة يسرا ستشارك فى الورشة التى تقام بقيادة المخرج الإثيوبى العالمى هايلى جريما الحائز على جوائز سينمائية عالمية فى العديد من المهرجانات الدولية وسيكون دور يسرا فى الورشة التدريب عن فن قيادة الممثل للشباب المشاركين.

وأضافت المخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان ورئيس صندوق اتصال، أن النجمة يسرا شاركت من قبل مع المخرج هايلى جريما فى العمل فى الدورة الرابعة مارس 2015، وتحدثت عن فن التمثيل وأهمية المخرج، وكذلك أهمية ورشة المخرج الكبير هايلى جريما.

وأشارت أن الورشة تخصص لشباب السينمائيين فى القارة الأفريقية وتهدف إلى إنتاج أفلام مشتركة بين الدول الإفريقية بتكلفة قليلة اعتمادًا على تنمية مهارات صناع الأفلام الأفارقة من جيل الشباب، تلك الورشة التى تساعد على تقوية الجسور الثقافية والإنسانية بين أبناء القارة الواحدة وتدعم الارتباط بين شباب المبدعين ودعم الإنتاج السينمائى.

هذا وتقوم الورشة بصناعة 15 فيلما قصيرا على مدار العام يتم الانتهاء منها وتصويرها فى مدينة الأقصر وعرضها فى حفل ختام المهرجان، ويتحمل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية كامل تكلفة السفر والإقامة والانتقالات والعناصر الإنتاجية لأعمال الورشة.

ويقيم المهرجان مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والشباب والخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة