بالصور.. السيسى لـ"كاميرون": نسابق الزمن لبناء مجتمع مدنى عصرى.. ومطار شرم الشيخ مؤمن بشكل كاف.. ورئيس وزراء بريطانيا: لم نتأكد من نظرية إسقاط الطائرة الروسية بقنبلة.. والعنف متنام والإسلام دين تسامح

الخميس، 05 نوفمبر 2015 06:40 م
بالصور.. السيسى لـ"كاميرون": نسابق الزمن لبناء مجتمع مدنى عصرى.. ومطار شرم الشيخ مؤمن بشكل كاف.. ورئيس وزراء بريطانيا: لم نتأكد من نظرية إسقاط الطائرة الروسية بقنبلة.. والعنف متنام والإسلام دين تسامح السيسى وكاميرون
لندن محمد الجالى - كتب أحمد عبد الرحمن - محمد شعلان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نسابق الزمن فى مصر لبناء مجتمع مدنى عصرى يعتز بقيمه ويحقق مطالبه فى الحرية والأمن والاستقرار والعدالة الاجتماعية، معربا عن اعتزازه بالعلاقات مع دولة بريطانيا.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف السيسى، فى مؤتمر صحفى مع ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى: "نثق فى أن المستقبل سيكون أفضل لنا جميعا ويهمنى فى هذا السياق أن أؤكد على نبذ خطابى التطرف والإرهاب وما يسببه من إرهاب للشعوب".

السيسى: سنحقق خلال مشاوراتنا فهما ووعيا أكبر لمواقف بعضنا



وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "اسمحوا لى أن أعرب عن سعادتى والوفد لزيارة بلدكم الصديقة"، فيما وجه الشكر على الاستقبال والأجواء الإيجابية التى تسود الزيارة، معربا عن كونه يتطلع لأن يتم تناول عدد من القضايا لتحقيق الاهتمام بالخطوات خلال المباحثات.

وأضاف الرئيس السيسى: "لاشك أننا فى خلال هذه المشاورات سنحقق فهما ووعيا أكبر لمواقف بعضنا البعض، ووجهة نظرنا أمام القضايا المطروحة وللسبل الكثيرة لحلها".


اليوم السابع -11 -2015


السيسى لـ"ديفيد كاميرون": مطار شرم الشيخ مؤمن بشكل كافٍ


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه منذ 10 شهور طلبت بريطانيا الاطمئنان على إجراءات تأمين مطار شرم الشيخ، وهو ما تفهمناه، مضيفاً أنه تم استقبال بريطانيين للاطمئنان على الإجراءات التأمينية على المطارات.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف، أنه بعد سقوط الطائرة الروسية تواصلنا مع رئيس الوزراء، لطمأنته على الرعايا البريطانيين، قائلا: "إننا مستعدون للتجاوب أكثر، والإجراءات الأمنية كافية ومطار شرم الشيخ مؤمن بشكل كافٍ".

ديفيد كاميرون: العنف والتطرف مشكلة متنامية والإسلام دين سلام وتسامح



قال رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، "إن الخبراء يؤكدون أنه كانت هناك قنبلة إرهابية على متن الطائرة الروسية، وربما لو كنا غير متأكدين من أن هذه النتيجة ستؤثر على مواطنينا ما كنت قد تصرفت بهذا الشكل"، وتابع "لدينا مواطنون موجودون فى شرم الشيخ ويريدون العودة وأنا أشعر مع هؤلاء الناس الذين يسعون لإجازة ممتعة، رحلتهم وعطلتهم الآن تلغى ولكن أصدقاءنا فى مصر يريدون قطاع سياحة ناجح إلا أن الأهم من هذا كله هو سلامة هؤلاء فى شرم الشيخ وعودتهم الآمنة وهذه هى الخطوات التى نتخذها ونعتقد أننا اتخذنا الخطوة المناسبة ونأمل أننا سنعيد هؤلاء السياح البريطانيين قريباً".

واستطرد: "وظيفتى هى العمل وفقا لمعلومات استخباراتية واتخاذ القرارات والحكم عليها، وكان هناك بالفعل هذا التهديد لأن وظيفتى هى اتخاذ القرار الصحيح".


اليوم السابع -11 -2015


الخبراء يؤكدون أنه كانت هناك قنبلة على الطائرة إلا أن الحكم غير متأكدين تؤثر على مواطنينا ولدينا مواطنون فى شرم الشيخ ويريدون العودة وأنا أشعر أن هناك أجواء ممتعة والأصدقاء فى مصر يريدون قاع سياحة ناجح والأهم من كل هذا هو السلامة فى شرم الشيخ واتخذنا الخطوة المناسبة ونأمل أن نعيد هؤلاء السياح البريطانيين قريبا ونتخذ الخطوات سريعا لاستعادة السياحة إلى شرم الشيخ ووظيفتى أن أعمل وفقا للاستخبارات والحكم عليها وأن كل فعل هناك هذا التهديد.

وقال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، إن مشكلة العنف والتطرف أصبحت مشكلة متنامية، وهى مشكلة تؤثر على المعركة التى تجرى حتى داخل الإسلام، مؤكدًا أنه يعرف أن الإسلام دين سلام وتسامح.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف "كاميرون"، ردًا على سؤال بشأن المجموعات المتطرفة التى اتخذت الدين الإسلامى لتحقيق أشياء وقامت بتزييف الأفكار حول الدين من خلال مجموعة من الهجمات الإرهابية وقطع الرؤوس، أن كل الأشياء التى يقوم بها داعش فى سوريا والعراق وكذلك المجموعات الإرهابية التى يقوم بها فى مختلف أنحاء العالم والأسلوب الذى يتبعونه، يجب التفكير فيه وكذلك التصرف فى اتجاه ذلك.


اليوم السابع -11 -2015


وحول الإخوان المسلمين، أوضح رئيس الوزراء البريطانى، أن فى دولته يتم الحكم على الناس بناء على ما يقومون به، وإذا كان الإخوان يقومون بأى عنف فهؤلاء أشخاص قد خرقوا القانون ويجب أن تتم ملاحقتهم ومحاسبتهم بحسب ما تم مناقشته اليوم، مضيفًا: "أعتقد أننا كما نرى فى بريطانيا فإن هناك توجهًا لمكافحة كل أنواع التطرف والتعامل مع كل الذين يدعون إلى العنف والمتطرفين الذين يشجعون الآخرين على تنفيذ العنف".


اليوم السابع -11 -2015


وأشار ديفيد كاميرون، إلى أنه لم يتم التأكد بعد من نظرية إسقاط الطائرة الروسية من خلال قنبلة، لافتًا إلى أن لندن تعمل على عودة رحلاتها السياحية بشكل طبيعى إلى شرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن.


اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة :


السيسى بمؤتمر مع كاميرون: سنحقق خلال مشاوراتنا فهم ووعى أكبر لمواقف بعضنا

السيسى لـ"كاميرون": "نسابق الزمن فى مصر لبناء مجتمع مدنى عصرى"

رئيس الوزراء البريطانى: نعمل مع مصر فى حادث تحطم الطائرة الروسية

بالصور.. الجالية المصرية فى لندن تهزم "الإخوان" وتكشف عدم قدرتها على الحشد.. تجمعات تأييد أمام مبنى إقامة السيسى ومقر حكومة بريطانيا.. والقبض على إخوانى حاول الاعتداء على الإعلاميين المصريين

بالفيديو.. السيسى يحيى أعضاء الجالية المصرية أمام مقر إقامته بلندن

رئيس "بريتش جاز" يؤكد للسيسى عزم الشركة زيادة استثماراتها فى مصر

الخارجية ترد على بريطانيا:لندن علقت رحلاتها لشرم الشيخ بشكل منفرد دون تشاور مع القاهرة..تعزيز تأمين المطار ليس مؤشرا على إسقاط الطائرة..وكيرى: تقارير إعلامنا لأسباب السقوط لا تعبر عن الإدارة الأمريكية

ننشر نص كلمة السيسى أمام المعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية (IISS) بلندن

السيسى لـBBC: الرأى العام المصرى رافض فكرة المصالحة بسبب حجم عنف الإخوان.. حققنا نجاحا كبيرا فى مواجهة الإرهاب.. واستشهاد جنودنا بسيناء ثمنا لحماية العالم.. لا يرضينى القبض على أى إعلامى ولو كان مخطئا

بالفيديو والصور.. لحظة القبض على إخوانى أمام مقر الحكومة البريطانية

غرفة التجارة المصرية البريطانية: زيارة السيسى للندن تعزز الاستثمارات بين البلدين.. وتكشف: 5.3 مليار دولار استثمارات المملكة المتحدة فى مصر.. وقطاعات البترول والخدمات البنكية أهم مجالات التعاون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة