توم هانكس وستيفين سبيلبرج.. صداقة عمرها 35 عاما و4 أفلام وكثير من الجوائز.. الثنائى يعودان بـBridge of Spies ليكررا رائعة "إنقاذ الجندى رايان" وCatch Me If You Can وthe terminal

الخميس، 05 نوفمبر 2015 10:21 ص
توم هانكس وستيفين سبيلبرج.. صداقة عمرها 35 عاما و4 أفلام وكثير من الجوائز.. الثنائى يعودان بـBridge of Spies ليكررا رائعة "إنقاذ الجندى رايان" وCatch Me If You Can وthe terminal فيلم Bridge of Spies
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الثنائى توم هانكس والمخرج ستيفن سبيلبرج، أحد العلامات المميزة فى السينما الأمريكية، ودائما تحظى الأعمال التى تجمعهما بنجاح كبير سواء على المستوى النقدى أو الإيرادات، ومنها فيلم saving private ryan أو "إنقاذ الجندى رايان" عام 1998 والذى فاز بـ7 جوائز أوسكار منها أفضل ممثل لتوم هانكس وأفضل مخرج لسبيلبرج.

كما شاركا معا فى فيلم Catch Me If You Can عام 2002 والذى يعد واحدا من أبرز الأفلام فى السينما الأمريكية وتم ترشيحه لجائزتى أوسكار وحقق إيرادات تخطت الـ350 مليون دولار، ونال تصنيفا فى موقع السينما imdb بلغ 8 درجات، ولا ينسى جمهور توم هانكس دوره فى الفيلم الكوميدى الدرامى The Terminal، الذى تم عرضه عام 2004 وشاركت فى بطولته كاترين زيتا جونز.

وبعد 11 عاما من آخر تعاون بينهما عاد سبيلبرج وتوم هانكس من جديد فى فيلم السيرة الذاتية والدراما Bridge of Spies الذى يعرض خلال الأيام المقبلة فى دور السينما المصرية، وتدور أحداثه خلال الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتى، حيث تكلف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA المحامى جيمس دونفان أو "توم هانكس" مهمة التفاوض حول إطلاق سراح فرانسيس جارى باورز قائد طائرة تجسس تم قصفها فسقطت على أراضٍ سوفيتية عام 1962، وفى نفس الوقت يدافع عن جاسوس من الاتحاد السوفيتى تم القبض عليه فى أمريكا فى محاولة لعمل اتفاقية سرية لتبادل العميلين، وهى أحداث مقتبسة من قصة واقعية، حيث يجد توم هانكس نفسه متهما بخيانة بلده لأنه يدافع عن الأعداء السوفيت.

سبيلبرج لم يستغرق وقتا كبيرا فى إقناع هانكس بالدور، حيث يقول فى أحد حواراته الصحفية، أنه اتصله به هاتفيا وأخبره أنه لديه قصة من وقائع حقيقية، وحكى له ملخص الفيلم فى سطور، وأخبره بأنه معجب بها ويريده معه فى الفيلم.

أما هانكس فقد أصيب بحالة شديد من الفرح وصلت إلى درجة الجنون، حيث قال فى حوار له: بعد أن أغلق سبيبلبرج الهاتف وجدت نفسى ممسكا بآلة نفخ وأعزف لحنا، ثم صرخت بصوت عالى، وأمسكت بأدوات المطبخ و"الحلل" وخبطت بهم بشدة، وأضاف: أنا عاشق لدراسة التاريخ، والأفلام يجب أن تنير عقول الجمهور وتبصرهم أشياء ليس لهم بها علما، ويجب أن نستمر فى انتاج أفلام تفتح أفقا أعلى للجمهور".

واهتم العديد من النقاد ومحبى أفلام هانكس وسبيلبرج بالتعبير عن سعادتهم بعودة الثنائى معا بـ Bridge of Spies الذى نال 8.1 فى تصنيف موقع IMDB، حيث قالت الناقدة دانا ستيفينز إن الفيلم يعد من الأعمال ذات الطراز القديم لكن ذلك لا يمنع أن يكون أكثر أهمية، ونصحت الجمهور بأنه يجب قبل أن يركز فى الحوار بين الشخصيات أن يتأمل لحظات السكون والصمت التى تخلو كذلك من الموسيقى، لكنها لحظات مبهرة فى الفيلم، فبعض المشاهد يكون الحوار فيها عبارة عن جملة ونصف ليس أكثر لكن المعانى التى تظهر على وجوه الممثلين بالغة الأهمية.

فيما أشار البعض إلى أن عودة سبيلبرج للإخراج بعد غياب 3 سنوات منذ أن طرح آخر أفلامه LINCOLN عام 2012، جاءت العودة موفقة للغاية مع صديق عمره توم هانكس الذى بدأت صداقتهما منذ عام 1980 ولكن تأخر أول تعاون بينهما حوالى 18 عاما.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة