مشاهير النحت الانطباعى فى مزاد دار كريستيز للفنون.. منحوته جاك ليبشيتز بـ 600 ألف دولار ومنحوته خوليو غونزاليس تساويها.. جان آرب بـ 300 ألف دولار.. منحوته هنرى مور تقدر بـ 150 ألف دولار

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 08:19 م
مشاهير النحت الانطباعى فى مزاد دار كريستيز للفنون.. منحوته جاك ليبشيتز بـ 600 ألف دولار ومنحوته خوليو غونزاليس تساويها.. جان آرب بـ 300 ألف دولار.. منحوته هنرى مور تقدر بـ 150 ألف دولار إحدى المنحوتات المعروضة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار" كريستيرز" عن تفاصيل مزادات بيع الأعمال المنحوتات الفنية فى نيويورك يوم 13 نوفمبر الجارى، للمتخصصين فى قسم الفن الانطباعى الحديث، لكل من الفنان جان آرب، خوليو غونزاليس، جاك ليبشيتز، وهنرى مور.

منحوته جان آرب


منحوته الفنان جان آرب مصنوعة من الأسمنت ، وهذه المنحوتة لها طبيعة ثنائية حيث إنها تعبر عن رقصة، يبلغ ارتفاعها حوالى 84.1 سم، وتقدر هذه المنحوته بمبلغ من 200 ألى 300 ألف دولار.
ويعد آرب من ضمن الفنانين الذين شاركوا فى تأسيس مدرسة الفن والأدب التى عرفت بالدادية، ويصنف على أنه واحد من أهم فنانى المدرسة السريالية،كما أنه استطاع أن يقدم معرضاً فى نيويورك وتحديداً فى جاليرى بوتشولز عام 1950، وتمكن من الفوز بالجائزة الكبرى للنحت فى بينالى البندقية.


اليوم السابع -11 -2015

منحوته خوليو جونزاليس


صنعت منحوته جونزاليس من المعدن، حيث أن هذه المنحوته تعبر عن رقصه باليه، ويشار إلى أن الفنان وضع أشكال فريدة من النحث، تبلغ ارتفاعها 101 سم، وتقدر هذه المنحوته ما بين 400 إلى 600 ألف دولار.

ويشار إلى أن خوليو جونزاليس واحد من أكثر الفنانين تأثيرا فى القرن العشرين، كما أنه جونزاليس استطاع أن يحدث ثورة فى استخدام الحديد الملحومة كوسيلة جديدة فى النحت، هذا بالإضافة إلى أنه أعطى دروسا فى تشغيل المعادن لبابلو بيكاسو وشغل منصب مصدر إلهام للفنانين مثل أنتونى كارو.


اليوم السابع -11 -2015

منحوته جاك ليبشيتز


صنعت منحوته ليبشير من البروينز وخشب الأبنوس، صممت ونفذت فى عام 1926، يبلغ ارتفاعها حوالى 79.4 سم، وتصنف منحوته ليبشيتز على أنها مختلف كليا عن أى منحوتة متواجدة بالمزاد، وتقدر هذه المنحوته ما بين 400 إلى 600 ألف دولار.

ويصنف ليبشيتر على أنه نحات ورسام تكعيبى، حيث إنه واحد من 250 نحات الذين قدموا أعمال فى النحت الدولى الثالث الذى عقد فى فيلادلفيا فى متحف الفنون عام 1949.


اليوم السابع -11 -2015

منحوته هنرى مور


وبالنسبة لمنحوته هنرى مور صنعت من الزنجار البنى مع السلسلة الحمراء، تقدر طولها 20.3 سم، حيث إن هذه المنحوتة تعبر عن خصائص النحت المعمارية ذات الثلاثة أبعاد عام 1930، وقدرت هذة المنحوته ما بين 100 إلى 150 ألف دولار.

غلبت على أعمال الفنان هنرى مور المنحوتات التى استخدمت لتجريد شكل الإنسان واستخدم الأشكال المستلقية وخاصة الأم مع الابن، وكانت أعماله مصنوعة دائما من البرونز والحجر، وصنف على أنه أحد الفنانين البارزين فى القرن العشرين، ويشار إلى أن تماثيل تذكارية برونزية التى صنعها متواجدة كأعمال فنية شعبية فى أماكن مختلفة حول العالم.


اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة


- بالصور.. العثور على نحت من الؤلؤ فى معبد عشتار بالعراق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة