النائبة عبلة الهوارى: تعديل الدستور سيكون أهم الإشكاليات بمجلس النواب

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 06:02 م
النائبة عبلة الهوارى: تعديل الدستور سيكون أهم الإشكاليات بمجلس النواب استقبال النواب الجدد
كتب محمود حسين - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عبلة الهوارى، النائبة بقائمة فى حب مصر، عن دائرة قطاع الصعيد ممثلة لمحافظة سوهاج، إن مسألة تعديل الدستور ستكون من أهم الإشكاليات فى مجلس النواب.

وأكدت "الهوارى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا يصح طرح فكرة تعديل الدستور فى الوقت الحالى، ويجب تطبيق أحكام ونصوص الدستور وممارسته أولاً، وتابعت: "نواجه إشكالية عدم وجود لائحة داخلية لمجلس النواب، ويمكن العمل باللائحة القديمة فى أول جلسة حتى يعد المجلس اللائحة الجديدة".

وأضافت: "أمامنا حزمة تشريعات كبيرة يجب عرضها على المجلس خلال أول 15 يوما من انعقاده، وأرى أنه يمكن الموافقة عليها من حيث المبدأ، وبعد ذلك تطرح القوانين لمناقشة مواد كل قانون منها بشكل مفصل، خاصة أن هذه القوانين صدرت فى ظرف استثنائى".

وعن طرح بعض الشخصيات لتولى منصب رئيس مجلس النواب مثل المستشار عدلى منصور والمستشار أحمد الزند، قالت الهوارى: "يجب أن ننتظر فمن الممكن ظهور شخصيات من المنتخبين جديرة برئاسة المجلس خاصة أن المرحلة الثانية من الانتخابات لم تجرِ، ورئيس البرلمان يجب أن يتمتع بخلفية قانونية وتكون له هيبة وشخصية قيادية، وقائمة فى حب مصر تضم رموزا تصلح لتولى رئاسة مجلس النواب".

وأكدت أن الشباب ومحاربة الفقر والجهل على رأس اهتماماتها، خاصة أن محافظة سوهاج من المحافظات الطاردة لأبنائها، ويحب فتح مصانع لتشغيل الشباب وتمكينهم من تملك الأراضى فى الظهير الصحراوى لمحافظات الصعيد لاستصلاحها وزراعتها.



موضوعات متعلقة..


- الحكومة تنتهى من استعدادات المرحلة الثانية للانتخابات.. ورئيس الوزراء يوجه بالتأمين والمتابعة المستمرة وتلافى سلبيات المرحلة الأولى.. ومصادر: خطة تأمينية "محكمة" خاصة فى سيناء.. ونتوقع زيادة المشاركة


- عبد الرحيم على: سأفتح الصناديق السوداء للوزراء.. ولن يسكت صوتى إلا رصاصة


- عبد الرحيم على: "الرئيس هيقعد مدتين وهنودعه بالزهور ونقوله متشكرين"


- أكمل قرطام: صرفنا مليون جنيه على الدعاية الانتخابية بالمرحلة الأولى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة