نواب ومرشحون يطالبون بضمان حقوق المصريين بالخارج بعد دهس مواطن بالكويت.. مرشح "فى حب مصر":الحادث جنائى ويتطلب موقفا قويا.. ونائبة:لابد من الحفاظ على كرامة المصرى.. ومرشح بمصر الجديدة: دور جيد للخارجية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 07:41 ص
نواب ومرشحون يطالبون بضمان حقوق المصريين بالخارج بعد دهس مواطن بالكويت.. مرشح "فى حب مصر":الحادث جنائى ويتطلب موقفا قويا.. ونائبة:لابد من الحفاظ على كرامة المصرى.. ومرشح بمصر الجديدة: دور جيد للخارجية واقعة دهس مصرى بالكويت
كتب ــ نرمين عبد الظاهر - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض مرشحون ونواب، ضد حادث دهس مواطن مصرى فى الكويت، مطالبين بسرعة الانتهاء من التحقيقات المتعلقة بهذا الحادث الجنائى، كما أكدوا أنهم سيعملون على ضمان حقوق المصريين فى الخارج عبر مجموعة من التشريعات داخل مجلس النواب.

عمرو عبد الرازق: مؤسسات الدولة معنية بالحفاظ على حقوق المصريين بالخارج


وأشاد المستشار عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق، والمرشح المستقل عن دائرة مصر الجديدة والنزهة، بالدور الذى تلعبه الخارجية المصرية فى الحفاظ على حقوق المصريين العاملين فى الخارج.

وقال إن مؤسسات الدولة معنية فى المقام الأول بالحفاظ على حقوق كل المصريين فى الخارج، خاصة فى ظل حالة التردى والانهيار التى تعانى منها بعض الدول العربية ذات العمالة المصرية الكثيفة مثل العراق وليبيا .

وأضاف أنه وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، تعرض أحد المصريين لإهانة بالغة فى دولة الأردن الشقيق، إلا أنه وبالرغم من أن الطرف الثانى فى تلك الحادثة كان شخصية نيابية فى الأردن، أصرت الخارجية المصرية على أن ينال المصرى حقوقه كاملة، قائلا إن "الأمر تكرر هذه المرة فى دولة الكويت إلا أن هناك دماء مصرية تم سفكها نتيجة تهور واندفاع بعض الأشخاص الكويتيين".

ودعا المستشار عمرو عبد الرازق مؤسسات الدولة وعلى رأسها الخارجية ووزارة الدولة لشئون الهجرة والمصرين بالخارج إلى ضرورة الوقوف جانب أسرة من أهدر دمه من أبناء هذا الوطن، مؤكدا أن الداخلية الكويتية قيدت الحادث على أنه "دهس متعمد" وهو ما يعنى أن هناك نية للقتل تم تبييتها من جانب الجناة ضد المصريين الثلاثة ضحايا المشاجرة.

مصطفى الجندى: الحفاظ على الكرامة المصرية فى الخارج أمر مهم للغاية


وفى السياق ذاته، قال مصطفى الجندى، مرشح قائمة فى حب مصر، إن الحفاظ على الكرامة المصرية فى الخارج أمر مهم للغاية، مطالبا بتحقيقات عاجلة، حول دهس مواطن مصرى فى الكويت وسرعة أخذ حقه، يتطلب موقف قوى من الدولة.

وأضاف الجندى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث للمواطن المصرى فى الكويت هو جريمة جنائية، لابد من سرعة معاقبة مرتكبيها، لأنها أصبحت قضية رأى عام، وحال ترك مرتكبيها دون محاسبة سيتكرر الأمر مع مصريين آخرين المتواجدين فى الخارج.

وأوضح الجندى، أن كرامة المواطن المصرى مهانة فى الخارج، مطالبا بسرعة إيجاد سبل من جانب وزارة الخارجية المصرية لإرجاع تلك الكرامة.

فيما أكدت هيام حلاوة، النائبة الفائزة عن دائرة الوراق وأوسيم، على أهمية الحفاظ على كرامة الإنسان المصرى سواء فى الداخل أو الخارج والسعى لتسهيل ظروف معيشته فى الخارج، وكذلك فى الداخل، لافتة إلى أن هذه الأمور ستعالج داخل البرلمان.

وأكدت النائبة الفائزة فى دائرة الوراق وأوسيم، على ضرورة أن يكون هناك طرق عاجلة لرجوع حق المصريين فى الخارج، كى يتم توفير لهم حياة كريمة فى الدولة التى يتواجدون بها، دون أن يتعرضوا لسوء معاملة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة