بيريوس يخطط لزيادة رأس مال شركته للتأجير التمويلى

الخميس، 17 يونيو 2010 03:17 م
بيريوس يخطط لزيادة رأس مال شركته للتأجير التمويلى بنك بيريوس مصر
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نيرة أمين الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك بيريوس مصر عن سعى البنك لزيادة رأسمال شركته للتأجير التمويلى والتى يصل رأسمالها إلى 50 مليون جنيه حالياً لتصل إلى 80 مليون جنيه خلال المرحلة القادمة، لافتاً إلى أن حجم المحفظة الائتمانية للشركة تصل إلى 400 مليون جنيه ويستهدف البنك زيادتها لتصل إلى 550 مليون جنيه.

وأشارت أمين فى بيان صادر عن البنك إلى أن البنك يسعى إلى زيادة حصته السوقية التى تتراوح ما بين 1.2% للقروض و1.3% للودائع لتصل إلى 5% خلال الثلاثة سنوات القادمة من خلال التوسع فى ائتمان الشركات والقروض المشتركة والتجزئة المصرفية.

وأشارت الرئيس التنفيذى لبيريوس إلى سعى البنك للتوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تصل محفظة ائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى ٤ مليارات جنيه.

وأكد أحمد جلال مدير عام ائتمان الشركات بالبنك، أن بنك بيريوس مصر، أن البنك يخطط خلال الفترة القادمة للمشاركة فى تمويل العديد من المشروعات، لافتاً إلى رصد البنك لمبالغ تتراوح من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ مليون جنيه للمشاركة فى ثلاثة قروض مشتركة فى قطاعات البترول، الطاقة، الاتصالات، الأدوية وصناعة الحديد وهى القطاعات التى اختارها البنك للمشاركة فى تمويلها، حيث شارك البنك بداية العام الجارى فى قرض السويس للصلب بقيمة ٨٠ تصل إلى مليون جنيه.

وأشار جلال إلى محفظة ائتمان الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك والتى بلغت ٤ مليارات جنيه، بينما تصل قيمة محفظة التجزئة المصرفية مليار جنيه ليصل بذلك حجم محفظة البنك إلى ٥ مليارات جنيه ويستهدف البنك معدلات نمو بها بواقع ٢٠ إلى ٢٥% خلال ٣ سنوات.

وأضاف، أن البنك يمتلك قاعدة عملاء قوية تمكنه من زيادة محفظته خلال الفترة المقبلة تصل إلى ٢٧٧ عميلاً لائتمان الشركات، بينما بلغت نحو ٩٠ عميلاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة