خلال اجتماع اللجنة الوزارية للحج والعمرة برئاسة وزير النقل والسياحة

وزير النقل يؤكد استمرار حج القرعة بحراً

الخميس، 17 يونيو 2010 03:06 م
وزير النقل يؤكد استمرار حج القرعة بحراً وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت اليوم الخميس، اللجنة الوزارية للحج والعمرة برئاسة وزيرى النقل والسياحة، لمراجعة الاستعداد لموسمى الحج والعمرة والتنسيق بين الوزارتين وكافة الجهات المعنية.

وقال المهندس علاء فهمى وزير النقل إن هناك تعليمات بإجراء اتصالات ومتابعة دقيقة مع العبارات أثناء رحلاتها فى البحر، وكذلك إجراء اتصال صوتى مع مركز عمليات السلامة البحرية عن طريق الأجهزة الإلكترونية كل 15 دقيقة للاطمئنان على موقف العبارات وسلامة الركاب.

ونفى وزير النقل ما تردد عن إلغاء حج القرعة بحراً، مشيرا إلى أن إحجام بعض الشركات عن المشاركة فى نقل الحجيج بحراً يرجع لأسباب اقتصادية، ومؤكداً فى نفس الوقت أن تلك الشركات ستعمل وفق جدول منظم بالتنسيق بين وزراتى النقل والسياحة.

وأضاف فهمى أن عدد العبارات العاملة على الخطوط الملاحية (البحر الأحمر ـ السعودية ـ الأردن) 8 عبارات، ويجرى حاليا تجهيز 9 عبارات أخرى، قائلا إن طاقة العبارات الـ 8 العاملة حاليا أكثر من 106 ألف راكب، وهو ما يفوق حصة مصر من الحج البالغة 78 ألف حاج.

وطالب وزير النقل بأن يتم الحجز المركزى تحت إشراف وزارة السياحة، مؤكداًٍ على تعويض أى راكب عن أى تأخير فى تقديم الخدمة فى الموعد المحدد فى التذكرة، سواء باسترجاع قيمة التذكرة كاملاً أو الاستضافة فى أحد الفنادق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة