محقق بلجنة فحص الصندوقين الأسودين: الطائرة الروسية لم تتعرض لأى هجوم خارجى

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 05:16 م
محقق بلجنة فحص الصندوقين الأسودين: الطائرة الروسية لم تتعرض لأى هجوم خارجى حطام الطائرة الروسية المنكوبة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر فى لجنة تفحص محتويات الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية المنكوبة اليوم الاثنين إن الطائرة التى سقطت فى مصر لم تتعرض لهجوم خارجى كما لم يصدر قائدها أى إشارات استغاثة قبل اختفائها من على شاشات الرادار.

ورفض المصدر الإدلاء بمزيد من التفاصيل لكنه اعتمد فى تصريحاته على الفحص المبدئى للصندوقين الأسودين للطائرة أيرباص أيه321 التى تحطمت فى شبه جزيرة سيناء يوم السبت وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

وقال مصدر بوزارة الطيران المدنى إن محققين مصريين يساعدهم خبراء روس وفرنسيون لم ينتهوا حتى الآن من فحص محتويات الصندوقين الأسودين.

وقال مسؤولون روس إن الطائرة التى كانت تقل سياحا من منتجع شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج انشطرت فى الهواء على الأرجح لكنهم قالوا أيضا إن من المبكر جدا الحديث عن سبب تحطم الطائرة.

ووصلت الدفعة الأولى من جثامين ضحايا الطائرة المنكوبة على متن طائرة روسية حكومية إلى مطار بولكوفو فى سان بطرسبرج حيث وضع مواطنون روس أكاليل الورود تعبيرا عن حزنهم.

وشاهد مصور من رويترز شاحنة بيضاء تغادر المطار برفقة سيارات تابعة للشرطة. وتوجهت الشاحنة إلى مشرحة سان بطرسبرج حيث سيتم التعرف على هوية الجثث.

وذكرت وكالات أنباء روسية أن الطائرة كانت تقل 144 جثة ومن المقرر أن تغادر طائرة حكومية ثانية القاهرة مساء اليوم الاثنين، وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى أعلن أمس الأحد يوما للحداد الوطنى إن حادث تحطم الطائرة مأساة كبيرة.

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية للأنباء عن بوتين قوله: "دون شك يجب بذل قصارى الجهد حتى توضع صورة موضوعية لما حدث كى نتمكن من معرفة ما حدث."

وردا على سؤال حول ما إذ كان عمل إرهابى وراء تحطم الطائرة قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين إنه لا يمكن استبعاد أى نظرية فى الوقت الحالى.


وقال الكسندر سميرنوف نائب المدير العام لشركة الطيران الروسية كوجاليمافيا التى تشغل الطائرة تحت اسم تجارى هو (متروجيت) إن الحادث قد لا يكون سوى نتيجة "لعمل تقنى أو مادي" تسبب فى انشطار الطائرة فى الهواء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة