بالفيديو.. بعد مقتل مصرى وإصابة آخرين فى مشاجرة بالكويت.. مصريون بالخارج يدشنون هاشتاجاً يتهمون فيه السفارة بالتقصير.. والخارجية تؤكد متابعتها للحادث والعمل على وقف ترحيل العمال ونقل جثمان القتيل

الأحد، 01 نوفمبر 2015 05:18 م
بالفيديو.. بعد مقتل مصرى وإصابة آخرين فى مشاجرة بالكويت.. مصريون بالخارج يدشنون هاشتاجاً يتهمون فيه السفارة بالتقصير.. والخارجية تؤكد متابعتها للحادث والعمل على وقف ترحيل العمال ونقل جثمان القتيل لحظة دهس مصرى بالكويت
كتب سيد الخلفاوى – عمرو حسين – سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن المصريون العاملون بدولة الكويت هجوما حادا على سفارة مصر بالكويت بعد مقتل المواطن المصرى أحمد عاطف فرغلى، عقب دهسه من مواطن كويتى بسيارته بالإضافة إلى إصابة المواطن خلف محمد محمد بكر بكسور، وحالته حرجة، ويتواجد الآن بالعناية المركزة، والمواطن محمد إبراهيم عبد الغنى نصر الدين، وحالته مستقرة، وذلك عقب نشوب مشاجرة بينهم وبين أربعة كويتيين، على إثر خلاف فى البيع بمجمع الرحاب التجارى بمحافظة حولى بالكويت.

اتهامات بالتقصير والتباطؤ


واتهم المصريون بالخارج السفارة بالكويت بالتقصير والتباطؤ فى التعامل مع مشاكل المصريين فى الخارج، كما دشنوا حملات على مواقع التواصل الاجتماعى للمطالبة بحق المصرى الذى قتل، ابن محافظة أسيوط، كان منها هاشتاج على موقع تويتر بعنوان "قتلوا المصرى".

القنصلية المصرية بالكويت


ومن جانبه قال السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للقطاع القنصلى والمصريين فى الخارج، إنه يتابع عن كثب مع قنصل مصر العام فى الكويت أوضاع المصريين المحتجزين على خلفية المشاجرة التى نشبت بالكويت.

وأشار إلى أن القنصلية المصرية بالكويت قامت على الفور ببذل مساعيها والتدخل لدى السلطات الكويتية، لمحاولة وقف قرار ترحيل المواطنين المصريين الذين اشتركوا فى المشاجرة، كما بذلت جهوداً حثيثة بالتواصل مع السلطات الكويتية أسفرت عن توجيه تهمة القتل العمد للكويتى الذى دهس المواطن المصرى.

ولفت النقيب إلى أن القطاع القنصلى يواصل اتصالاته ومتابعته لأوضاع المصريين المصابين والمحتجزين، كما يقوم بالتواصل لسرعة إنهاء إجراءات نقل جثمان المتوفى المصرى على نفقة الدولة وتسليمه لذويه لدفنه فى مصر.

وتلقى اليوم السابع عدد من الشكاوى عبر خدمة صحافة المواطن، من المصريين العاملين بالكويت تطالب بالعمل على تحسين أوضاعهم وتفعيل دور السفارات بالدول العربية وتبنى مشاكلهم والتى تتعلق معظمها مع الكفيل، بالإضافة إلى العمل على إثبات حق المصرى الذى لقى حتفه أمس بعد دهسه.

وتساءل أحد القراء فى رسالته لصحافة المواطن: أين القنصليه المصرية فى الكويت لماذا لم تتحرك سريعا؟ كما طالب آخر بسرعه نقل الجثمان إلى مصر ومتابعة حالات المصابين الآخرين، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يحصل كل مصرى فى الخارج على حقه".


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة