لماذا لا يعود مورينيو إلى ريال مدريد؟!.. 5 أسباب تُجيب

الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:54 م
لماذا لا يعود مورينيو إلى ريال مدريد؟!.. 5 أسباب تُجيب جوزيه مورينيو ورونالدو بريال مدريد
كتب- محمود البي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جوزيه مورينيو "سبيشيال وان" أحد افضل مدربى العالم فى العقد الأخير، يمر بفترة سيئة مع تشيلسى بالموسم الجارى عقب الخروج من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كابيتال وان" التى يحمل لقبها بجانب احتلاله المركز الـ15 برصيد 11 نقطة فى جدول ترتيب البريمير ليج بعد مرور 11 جولة حتى الآن.
وذكرت تقارير صحفية إسبانية وبريطانية، أن مورينيو يرغب فى العودة لقيادة ريال مدريد، إلا أن تلك العودة مستحيلة ونستعرض الأسباب التى تمنعه من ذلك:
 
علاقة البرتغالى جوزيه مورينيو، مع الثلاثى رونالدو وسيرجيو راموس وبيبى إبان تواجده فى ريال مدريد لم تكن جيدة.
 
ولن يخاطر فلورنتينو بيريز، رئيس نادى ريال مدريد بالتفريط فى الثلاثى الكبير احدهم الابن المدلل "رونالدو" وراموس "قائد الفريق" والثلاث "بيبى" القلب النابض لفريق، لكى يمنح مورينيو صديقه قبلة الحياة بالعودة إلى النادى الملكى.
 
وكانت تقارير صحفية إسبانية بالأخص صحيفة "ماركا" الموثوقة، أكدت رغبة لاعبى ريال مدريد فى الموسم الماضى لدورى أبطال أوروبا مواجهة تشيلسى "مورينيو" لانتقام من المدرب السابق" بسبب تصريحاته ضد الفريق.
 
هاجمت جماهير ريال مدريد، جوزيه مورينيو قبل رحيله عن تدريب الفريق الملكي، خلال لقاء خيتافى بموسم 2012-2013 من الليجا بالرغم من فوز الفريق بستة أهداف لهدفين.
وأطلقت الجماهير الملكية صيحات الاستهجان ضد مورينيو بعدما اعلن المذيع الداخلى لملعب سانتياجو برنابيو اسمه.
 
عودة جوزيه مورينيو لقيادة ريال مدريد، سوف تجعل فلورنتينو بيريز، رئيس النادى فى مصب الهجوم الشرس من الاعلام الإسبانى الذى لا تربطه علاقة جيدة مع "سبشيال وان".
 
وسيكون بيريز خالف كلامه بإعادة مدرب لم يتوج بأى لقب خلال موسمه 2012-2013 ليرحل نحو تشيلسى ويهاجم النادى الملكى ولاعبيه بأنه فريقه لا يجيد الدفاع وبطولة الليجا أضعف من البريمير ليج.
وكان بيريز اقال أنشيلوتى فى شهر يونيو الماضى بسبب عدم فوز الايطالى بأى لقب مؤكدا بأن المدرب الذى لا يفز بالألقاب يرحل عن ملعب "سانتياجو برنابيو".
 
وستهاجم الصحافة الإسبانية، بيريز بمقارنة السيرة الذاتية لمورينيو فى الريال بفوزه بلقبى دورى وكأس وسوبر إسبانى بينما أنشيلوتى صاحب النجمة العاشرة أوروبية والرباعية التاريخيه تمت إقالته ما يجعله كاذب بأعين الصحافة والجماهير الملكية التى كنت ترفض رحيل أنشيلوتى ولا تحب مورينيو.
 
يتقاضى مورينيو سنويا مع تشيلسى 13.5 مليون يورو، ما يعطل صفقة رجوعه لفريق الملكى الذى يحصل رافاييل بينيتيز مدربه الحالى على 7 ملايين يورو كراتب سنويا وقبله كارلو أنشيلوتى.
ويهتم بوجود مورينيو على مقعد الرجل لفريقه هو نادى باريس سان جيرمان الفرنسى المستعد لدفع راتب سنوى باهظ ليقود متصدر "الليج1" إلى لقب دورى أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادى الباريسى.
 
خورخى مينديز، وكيل أعمال جوزيه مورينيو، علاقته مع فلورنتينو بيريز ليست على ما يرام منذ صفقة راداميل فالكاو، بصيف 2014 الماضى، بعدما كان يريد الوكيل الشهير تعاقد الريال مع الكولومبى، ولكن النادى الملكى رفض أساليب "التدبيس" للوكيل حينما نشر تغريدة بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "هلا مدريد" ليضغط على الميرينجى لضمه.
 
وفشل مينديز فى إنهاء صفقة انضمام دافيد دى خيا من مانشستر يونايتد لريال بالصيف المنصرم ما يعوق عودة "سبيشيال وان" موكله لملعب سانتياجو برنابيو".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة