حزب الله: وقف بث قناة الأقصى مناقض للحرية

الأربعاء، 16 يونيو 2010 07:22 م
حزب الله: وقف بث قناة الأقصى مناقض للحرية أمين عام حزب الله اللبنانى حسن نصر الله
بيروت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر حزب الله فى بيان صدر فى بيروت اليوم، الأربعاء، قرار المجلس الأعلى للإعلام المرئى والمسموع فى فرنسا، وقف بث قناة الأقصى التابعة لحركة حماس على القمر الاصطناعى الأوروبى "يوتلسات"، معتبراً أنه قرار "جائر يتناقض مع مبادئ الحرية والعدالة".

جاء فى البيان، أن الحزب "يستنكر بشدة القرار الذى اتخذته السلطات الفرنسية بوقف بث قناة الأقصى الفضائية، ويعتبره قراراً جائراً يتناقض مع مبادئ الحرية والعدالة التى تتغنى بها الجمهورية الفرنسية"، كما اعتبر أن القرار "يتناقض كلياً مع حرية التعبير عن الرأى، ويكشف بوضوح سياسة المعايير المزدوجة التى تعتمدها فرنسا".

وأضاف أن فرنسا "تضيق ذرعاً بصوت إعلامى يعبر عن معاناة ملايين الفلسطينيين المحاصرين فى الأراضى المحتلة والمشردين فى الشتات، وتفتح الباب على مصراعيه أمام عشرات الأبواق الإعلامية الصهيونية التى تروج للاحتلال الإسرائيلى والتى عملت على قلب الحقائق فى جريمة أسطول الحرية".

وأعلنت قناة الأقصى أمس، الثلاثاء، أن المجلس الأعلى الفرنسى للإعلام المرئى والمسموع، أمر بوقف بثها على "يوتلسات" الذى تتخذ إدارته مقراً لها فى باريس، اعتباراً من الخميس، مشيرة إلى أن السبب الذى تبلغته القناة هو "التحريض على الكراهية".

واعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحماس يوسف المنسى أن القرار "ليس له أى مبرر قانونى أو أخلاقى ويأتى استجابة للضغوط الصهيونية والأمريكية الهادفة لتقييد الحريات الإعلامية وطمس الحقائق"، ومنع المجلس الأعلى الفرنسى للمرئى والمسموع فى 2004 بث قناة المنار التابعة لحزب الله فى فرنسا بسبب "توجهاتها المناهضة للصهيونية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة