استشهاد رضيع فلسطينى عمره 8 أشهر ببيت لحم جراء الاعتداءات الإسرائيلية

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 06:25 م
استشهاد رضيع فلسطينى عمره 8 أشهر ببيت لحم جراء الاعتداءات الإسرائيلية الاشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد رضيع (8 أشهر) اختناقا بالغاز المسيل للدموع فى بيت فجار بمحافظة بيت لحم.

واستشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى على حاجز زعترة جنوب نابلس، ظهر اليوم الجمعة، فيما أعلن عن استشهاد شاب آخر، لم تعرف هويته بعد، متأثرًا بجروح أصيب بها عصر اليوم فى القدس.

أضافت الوزارة فى بيان صحفى، مساء اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين فى بيت فجار، ما أدى إلى اختناق الرضيع رمضان محمد فيصل ثوابتة واستشهاده.

وفى رام الله أصيب 21 مواطنًا بجروح نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال فى منطقة البالوع بالبيرة، منهم 15 بالرصاص الحى فى أجزاء متفرقة من أجسادهم، وإصابتان بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط فى الأذن، إضافة إلى إصابة 4 مسعفين من الهلال الأحمر بالحروق فى الوجه نتيجة رشهم بغاز الفلفل بشكل مباشر.

وفى بيت لحم، أصيب شابان برصاص الدمدم و3 شبان بالرصاص الحى فى الأطراف السفلية، فيما أصيب شابان بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند المدخل الشمالى للمدينة، إضافة لطفل (شهر) اختناقًا بالغاز المسيل للدموع، حيث جرى إدخالهم لمستشفى بيت جالا الحكومى لتلقى العلاج.

وأصيب 8 شبان بالرصاص الحى، بينهم ممرض كان يعمل على إسعاف الجرحى، و5 بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط فى مواجهات مع الاحتلال فى الخليل، وإصابة بالكسور نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح.

وفى شرق البريج وعند حاجز بيت حانون بقطاع غزة أصيب 17 شابًا بالرصاص الحى، و19 آخرين بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات الإصابات بالاختناق.


موضوعات متعلقة..



استشهاد فلسطينى ثان وارتفاع الإصابات لـ77 بالضفة وقطاع غزة برصاص إسرائيل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة