لإنتاج 35 ألف طن فى ثلاثة أشهر..

إطلاق 30 مليون زريعة سمك فى بحيرة ناصر

الثلاثاء، 15 يونيو 2010 02:00 م
إطلاق 30 مليون زريعة سمك فى بحيرة ناصر إطلاق 30 مليون زريعة سمك فى بحيرة ناصر
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد سعيد طه رئيس الإدارة المركزية للمبانى والمرافق بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمكلف بتسيير أعمال هيئة تنمية بحيرة ناصر، إن " التعمير" بالتنسيق مع الهيئة العامة للثروة السمكية سيقومان بإطلاق 30 مليون زريعة سمك فى البحيرة زنة 5 و7 جرامات فى 21 يونيو الجارى، مشيرا إلى أن هذه الزريعة من إنتاج هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

وأضاف طه أن الإنتاج السمكى المستهدف من إطلاق الزريعة فى البحيرة يبلغ 35 ألف طن خلال الشهور الثلاثة المقبلة، مشيرا إلى أن إنتاج البحيرة فى الفترة الماضية لم يزد عن 20 ألف طن، أى أن هناك زيادة فى الإنتاج تقدر بـ 15 ألف طن.

وأكد طه أن هيئتى التعمير المشرفة على البحيرة والثروة السمكية ستقومان بتوزيع الزريعة على جمعيات الصيد الموجودة هناك، وهى جمعية أبناء أسوان، والام، والنوبة ، والتكامل، موضحا أن أكثر من 3 آلاف صياد أعضاء بهذه الجمعيات سيستفيدون من هذا المشروع.

وأشار طه إلى أن هيئة الثروة السمكية ستمارس نشاطها الإشرافى على بحيرة ناصر بنهاية يوليو المقبل، حيث سينتهى دور هيئة التعمير فى الإشراف على تربية الأسماك بالبحيرة خلال هذه الفترة بموجب الأحكام القضائية التى حصل عليها الصيادون خلال الفترة الماضية، بأحقية هيئة الثروة السمكية فى الاشراف على تربية الأسماك بالبحيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة