تؤيد هجوم أردوجان على إسرائيل..

تركيا تطالب حماس بمنع نشر رسالة للظواهرى

الإثنين، 14 يونيو 2010 07:42 م
تركيا تطالب حماس بمنع نشر رسالة للظواهرى رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلبت تركيا من رئيس المكتب السياسى لحركة حماس "خالد مشعل"، بالعمل على منع نشر رسالة من الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة "أيمن الظواهرى"، تتضمن تأييداً ومباركة لما قام به رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان فيما سماه بـ"تفريج كربة المسلمين"، من خلال الإدانة الشديدة للهجوم الإسرائيلى على أسطول الحرية.
وقالت صحيفة السياسة الكويتية إن مشعل تلقى اتصالاً عاجلاً من مكتب أردوجان فى هذا الشأن، مؤكدا أنه يخشى من نشر ما يشير إلى وجود علاقة بين حركة حماس وتنظيم القاعدة، وخاصة فيما يتعلق بأسطول الحرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن رسالة الظواهرى تضمنت دعوة إلى عدم التوقف عن تعميق الشرخ الذى فتحه الأسطول فى الحصار على غزة حتى رفعه نهائياً، عارضاً دعم عناصر تنظيمه فى جميع أنحاء العالم واستعدادهم لبذل أموالهم وأنفسهم من أجل هذا الهدف، ووصف ما حدث بأنه الخطوة الثانية فى أهميتها بعد أحداث 11 سبتمبر فى الجهاد ضد الكافرين والصليبيين والتى ستنتهى بنصر مبين للمسلمين وفرض دين الإيمان على جميع أنحاء العالم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن رئيس جهاز المخابرات التركى الجديد حقان فيدان كان أول من علم من مصادر جهازه داخل تنظيم القاعدة بشأن رسالة الظواهرى، فنصح مكتب أردوجان بالاتصال بمشعل لمنع نشرها لعلمه أن الأخير قادر على فعل ذلك بواسطة علاقاته السرية مع كبار مسئولى التنظيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة