صقر وخربوش يعترضان على موازنة "الرياضة"

الأربعاء، 21 مايو 2008 12:22 ص
صقر وخربوش يعترضان على موازنة "الرياضة" حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة انزعاجه من خفض موازنة المجلس العام القادم بحوالى 102 مليون جنيه عن العام الماضى رغم أن المجلس طلب زيادتها بحوالى 150 مليون جنيه. وقال إن هذا يعد عجزا كبيراً لا يساهم فى تنفيذ حزمة الأنشطة الرياضية المطلوبة، حيث إن المجلس أعد خطة لتطوير الأندية الشعبية والجماهيرية بمعدل 120 ناديا سنوياً من إجمالى 800 نادى على مستوى الجمهورية، وكذلك إنشاء 500 ملعب مفتوح ومضاء و مجابهة الالتزامات الدولية الاولمبية ببكين فى أغسطس القادم والإعداد للدورة القادمة فى لندن عام 2012 وإقامة بطولة العالم للشباب لكرة القدم واليد العام القادم .

وكشف حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة عن أن المجلس طلب 225 مليون جنيه فى الموازنة الجديدة بالخطة الاستثمارية للمجلس، ولكن وزارة المالية رصدت 134 مليون
جنيه لتقل عن العام الماضى بـ6 مليون جنيه، كما طلب المجلس 300 مليون جنيه إعانات واعتمدت المالية 82.1 مليون جنيه، فى حين أن العام الماضى كانت 182.1مليون جنيه

وأوضح أن أهداف الخطة الجديدة للعام القادم تستهدف استكمال تطوير 52 مركزا للشباب وإنشاء 130 مركزا جديدا و100 ملعب مفتوح ومعسكرين للشباب و4 مراكز إعداد قادة ، واستكمال وتطوير 7 استادات رياضية وإنشاء إستادين جديدين و15 ناديا رياضيا وحمام سباحة أولمبى وملعب لألعاب القوى و28 مركزا رياضيا .

من جانبه، اعترض الدكتور صفى الدين خربوش رئيس جهاز الشباب على ميزانية استثمارات قطاع الشباب للعام المالى الجديد والبالغة 153 مليون جنيه بما ينقص عن المستهدف بحوالى 64 مليون جنيه، لاستكمال خطط الإنشاءات فى مجال مراكز الشباب ومراكز إعداد القيادات الشبابية ومعسكرات الشباب ، مؤكدا أن النقص فى الاعتمادات سيؤثر على خطة الشباب فى إنشاء 150 مركز شباب جديد للقرى التى يزيد سكانها عن 5000 نسمة .

وقال خربوش أنه مطلوب 110 مليون جنيه لإنشاء مدينتين للشباب واستكمال مدينة
قائمة وإقامة 3 منتديات للشباب و3 مراكز للتعليم المدنى وإعداد القيادات الشبابية واستكمال المشروعات المفتوحة. فيما أوضح ممثل وزارة التنمية الاقتصادية أن المجلس القومى للرياضة نفذ خلال الشهور التسعة الماضية نسبة مرتفعة جدا من الاعتمادات المخصصة له من موازنة العام الماضى حيث تم إنفاق 26 مليون جنيه من 140 مليون جنيه كانت معتمدة للمجلس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة