إحباط فى اليسار بعد فشل مرشحيه فى الجولة الأولى.. ائتلاف الأحزاب الاشتراكية يبرر إخفاقه بسيطرة المال السياسى والقبليات.. ويؤكد دعمه لنجل أبو العز الحريرى وقيادى سابق بالتجمع خلال جولة الإعادة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:08 ص
إحباط فى اليسار بعد فشل مرشحيه فى الجولة الأولى.. ائتلاف الأحزاب الاشتراكية يبرر إخفاقه بسيطرة المال السياسى والقبليات.. ويؤكد دعمه لنجل أبو العز الحريرى وقيادى سابق بالتجمع خلال جولة الإعادة أحمد بهاء الدين شعبان رئيس حزب الاشتراكى المصرى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الإحباط على ائتلاف الأحزاب الاشتراكية بعد إخفاق مرشحيه فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب لعام 2015 قبل وصولهم لمرحلة الإعادة، وأرجعت أحزاب التجمع والتحالف الشعبى والاشتراكى المصرى والشيوعى المصرى، أسباب تلك الخسارة لسيطرة المال السياسى على العملية الانتخابية، والقبليات والعصبيات.

التجمع: لم نصل للإعادة لأننا الأقل صرفًا ونخوض الجولة الثانية بـ 13 مرشحا


ومن جانبه أكد المهندس محمد فرج القيادى بحزب التجمع، أن الحزب خسر معركته الأولى من الانتخابات قبل أن يصل إلى جولة الإعادة، مشيرًا إلى أن الحزب دفع بـ 10 مرشحين فى الجولة الأولى من إجمالى عدد المرشحين الذين يصل عددهم إلى 23 مرشحا يخوض منهم 13 فى المرحلة الثانية.

وقال فرج لـ"اليوم السابع" إن ائتلاف الأحزاب الاشتراكية الذى يضم "التجمع والتحالف الشعبى، والاشتراكى المصرى والشيوعى المصرى" خسروا جولتهم الأولى أيضا قبل أن يصلوا الإعادة، مشيرًا إلى أن ائتلاف الأحزاب الاشتراكية هو الأقل صرفًا.

وأوضح القيادى بحزب التجمع أن النتائج أثبتت انتصار المال السياسى والقبليات على البرامج السياسية، مشيرًا إلى أن الحزب يدرس دعم المرشحين الأقرب من حيث الأيدولوجية لدعمهم فى جولة الإعادة.

وتابع القيادى بحزب التجمع إلى أن الحزب أقرب إلى دعم هيثم أبو العز الحريرى المرشح المستقل بالإسكندرية، ودعم عبد الفتاح محمد عبد الفتاح القيادى السابق بحزب التجمع والمرشح حاليًا عن حزب مستقبل وطن خلال جولة الإعادة.

الاشتراكى المصرى: نعلم أننا لن ننجح بالانتخابات وخوضنا المعركة لإثراء الحياة السياسية


فيما قال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس حزب الاشتراكى المصرى، إن عدد مرشحيه بائتلاف الأحزاب الاشتراكية التى تضم "التجمع والتحالف الشعبى والاشتراكى المصرى والشيوعى المصرى" 3 مرشحين سيخوض الانتخابات بالمرحلة الثانية وليس الأولى.

وأوضح شعبان لـ"اليوم السابع" أن حزب الاشتراكى المصرى يعلم أنه لن يفوز بالانتخابات البرلمانية، فى الجولة الثانية، مشيرًا إلى أن خوضهم للانتخابات بدافع عدم المقاطعة وإثراء الحياة السياسية فى مصر.

وتابع رئيس حزب الاشتراكى المصرى أن أحد الأسباب لخوض الحزب الانتخابات، وهو إثقال الكوادر الشابة بالخبراء والاحتكاك بالناخبين وتعريفهم ببرامج الحزب السياسية.

وأشار رئيس حزب الاشتراكى المصرى إلى أن لا أحد من ائتلاف الأحزاب اليسارية وصل إلى الإعادة، مشيرًا إلى أن المال السياسى تحكم بنسبة كبيرة فى المشهد الانتخابى، والصرف الدعائى.

التحالف الشعبى يدفع بمرشح واحد بالمرحلة الثانية


وفى سياق متصل قال يحيى الجعفرى أمين الإعلام بحزب التحالف الشعبى إن مرشحين حزب لم يصلوا إلى مرحلة الإعادة باستثناء دائرة واحدة ينتظرون نتائجها وهى دائرة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن مرشح الحزب معتز الشناوى أقام دعوة قضائية بالقضاء الإدارى مطالبًا بوقف إعلان النتائج وإعادة الانتخابات.

وأوضح الجعفرى لـ"اليوم السابع" أن الحزب دفع 10 مرشحين بالمرحلة الأولى بالانتخابات، مشيرًا إلى أنه من المقرر دفع مرشح واحد فى المرحلة الثانية "مسعد على" عن محافظة الإسماعيلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة