رئيس حى المنتزه: قرار إزالة الباعة الجائلين صائب وفى موعده

الإثنين، 14 يونيو 2010 12:46 ص
رئيس حى المنتزه: قرار إزالة الباعة الجائلين صائب وفى موعده عادل لبيب محافظ الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد فاضل – رئيس حى المنتزه، أن قرار إزالة الباعة الجائلين قرار صائب من شرطة المرافق ومديرية أمن الإسكندرية، حيث أعاد للمنطقة هيبتها وجمال شوارعها، بعد أن شوهها هؤلاء الباعة الجائلون على مدار فترات طويلة سابقة، ونفى فاضل أن يكون لهؤلاء الباعة الحق فى الإنذار أو يكون هناك قرارات إزالة صادرة بشأن إزالتهم من الحى أو المحافظة، مضيفا أن قرارات الإزالة والإنذارات تستخرج للمحال الثابتة وذات السجل التجارى فقط ، وليس من حق الباعة الجائلين الإنذار المسبق لأنهم من البداية مخالفون.
وأشار فاضل إلى أن تدخل الداخلية جاء فى الوقت المناسب ولصالح المنطقة، وقال فاضل إن تعنت بعض الباعة فى الإخلاء الفورى للمكان وفق مقتضيات عمل شرطة المرافق هو ما صعد الأمر، مشيرا إلى أنه لم يكن مشاركا فى الحملة إلا أن حملة الإزالة التى شنتها شرطة المرافق قد تساعد الحى فى مشروعات قادمة للمنطقة، حيث كانت هناك ظاهرة انتشار لهؤلاء الباعة من ميدان الساعة وحتى شارع جميلة أبو حريد ويحتلون الرصيف من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.
من جهة أخرى سيطرت حالة من الهدوء النسبى على ميدان الساعة، حيث تحاصر الميدان أكثر من 15 سيارة أمن مركزى من بدايته وصولا إلى شركة البلاستيك، وذلك فى أعقاب ما شهدته المنطقة من اشتباكات بين عدد كبير من الباعة الجائلين و قوات شرطة المرافق أثناء حملة إزالة موسعة كان على رأسها مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد إبراهيم.
ونشبت الخلافات بسبب إزالة عربة لبائع خضار، اشتد الخلاف بينه وبين أمين الشرطة مما أدى الى تدخل باقى الباعة بالأسلحة البيضاء والحجارة، حتى تحول ميدان الساعة إلى ساحة معركة، حيث اضطر الأمن إلى إطلاق الأعيرة النارية، وحدثت مطاردات بين شرطة المرافق والباعة امتدت إلى الثالثة بعد منتصف الليل مما أدى إلى اعتقال أكثر من 30 منهم.
وكان المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية المستشار ياسر رفاعى قد قرر حبس 28 مواطنا 4 أيام على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل حدثين بعد أن وجهت لهم تهم التجمهر ومقاومة السلطات وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة والتعدى على أفراد الأمن.

كان ضباط مباحث الإسكندرية ألقوا القبض على 30 من الباعة الجائلين بتهمة التعدى على أفراد الشرطة ورجال شرطة المرافق أثناء قيامهم بإزالة إشغالات الطريق بمنطقة ميدان الساعة شرق الإسكندرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة