بالصور.. سلطات المطار تضبط آلاف الأقراص المخدرة والمنشطات.. القبض على راكب هولندى حاول تهريب 2565 قرصا من عقار الاكستازى وماريجوانا داخل علبة شيكولاتة.. العثور على ترامادول داخل ملابس ألمانى

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 05:56 ص
بالصور.. سلطات المطار تضبط آلاف الأقراص المخدرة والمنشطات.. القبض على راكب هولندى حاول تهريب 2565 قرصا من عقار الاكستازى وماريجوانا داخل علبة شيكولاتة.. العثور على ترامادول داخل ملابس ألمانى المضبوطات
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آسفرت جهود الادارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الدولى بالتعاون مع رجال المباحث والجمارك وتأمين الركاب وبتوجهات اللواء طارق فتحى مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار خلال شهر، فى إحباط تهريب كمية من المواد المخدرة قبل تهريبها إلى داخل وخارج البلاد، من بينها إحباط محاولة تهريب 2565 قرصا من عقار "الاكستازى" المخدر و8 جرامات ماريجوانا وضبط 330 قرص ترامادول لدى وصولها من فرنسا، كما تم ضبط 1400 قرص ترامادول وتامول المخدر إلى الشارقة، وإحباط محاولة تهريب 890 قرص ترامادول مع ألمانى قادم من برلين.

يأتى ذلك فى إطار جهود الجهات المسئولة بمطار القاهرة والتى تعمل على حماية البلاد من المخدرات، والتى تمثل خطرا كبيرا على أفراد المجتمع،حيث تمكنت سلطات المطار أمس الأربعاء من ضبط من ضبط راكب مصرى حاول تهريب 1400 قرص من الترامادول وتامول المخدر إلى الشارقة، وكان اللواء عبد الناصر حامد، مدير إدارة البحث الجنائى بالمطار، قام بوضع خطة أشرف على تنفيذها العميد محمد صلاح، رئيس مباحث المطار، بالتنسيق مع العقيد ياسر عوض مفتش مباحث المطار، وتم بموجب الخطة تتبع المهرب فور وصوله مطار القاهرة.

وبالتعاون مع إدارة تأمين الركاب برئاسة اللواء أيمن عبد الفتاح، تم ضبط المتهم أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة مصر للطيران المتجهة إلى الشارقة، وبحوزته 1400 قرص ترامادول وتامول المخدر، كما تم أيضا إحباط محاولة راكب إيطالى من أصل مصرى قبل السفر إلى روما وبحوزته 120 قرصًا مخدرًا من عقار الترامادول أخفاها داخل علب شيكولاتة .

كما تمكنت جمارك مطار القاهرة فى وقت سابق من إحباط محاولة راكب هولندى تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، إضافة إلى محاولته تهريب 8 جرامات ماريجوانا داخل علب "شيكولاتة"، لدى عودته من أمستردام.

صرح مصدر جمركى أن مأمورى التفتيش محمد سرحان وأحمد عبد القادر، اشتبها فى الراكب الهولندى من أصل مصرى، لدى وصوله من أمستردام، وأمر أحمد عبد الهادى، بعد العرض عليه بالتفتيش بمعرفة عبد العال عليش وعمرو شعبان ومحمود سعيد وأميرة طلبة، حيث تبين إخفاؤه لـ2565 قرصا من عقار "الاكستازى" المخدر، بالإضافة إلى 8 جرامات ماريجوانا، وأمر عمر سعد، مدير جمارك المطار، بحفظ المضبوطات بوديعة الجمرك وإخطار الجهات المعنية بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

كما نجحت سلطات المطار من ضبط راكبين مصريين حاولا تهريب ٣٣٠ قرص ترامادول لدى وصولهما من فرنسا، حيث وردت معلومات لإدارة المخدرات بمطار القاهرة الدولى عن اعتزام الراكبين تهريب كمية من أقراص الترامادول، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بالتعاون مع إدارة تأمين الركاب وأثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة الخطوط المصرية القادمة من باريس تم الاشتباه فى الراكبين المصريين وبتفتيش حقائبهما عثر بداخلها ٣٣٠ قرص ترامادول، وعلى الفور تم احتجاز المضبوطات وتحرير محضر لهما وتحويلهما إلى النيابة.

وعلى الجانب الآخر أحبطت السلطات الجمركية بمطار القاهرة فى وقت سابق، محاولة راكب ألمانى حاول تهريب 890 قرصا مخدرا من عقار الترامادول، لدى إنهاء إجراءات وصوله على متن الطائرة المصرية القادمة من برلين وبتفتيشه عثر بحوزته على المضبوطات، داخل ملابس مغلفة، وتم تحرير محضر ضبط جمركى للراكب وإحالته للنيابة العامة للتحقيق وإخطار الجهات المختصة بالواقعة.

وفى واقعة أخرى ألقت سلطات التأمين بمطار القاهرة الدولى، برئاسة اللواء أيمن عبد الفتاح القبض على راكب لمحاولته تهريب كمية من الأقراص المخدرة أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة شركة خطوط الجزيرة المتجهة إلى الكويت اشتبهت الخدمات المعنية فى أحد الركاب، وبتفتيشه عثر بحوزته على عدد 500 قرص ترامادول كان يخفيها بين طيات ملابسه،حيث أمر اللواء طارق فتحى مساعد وزير الداخلية مدير أمن المطار بمنعه من السفر، وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة