الأهلى يواجه طلائع الجيش بـ"روح" السوبر.. وخطة جوزيه

الخميس، 22 أكتوبر 2015 10:18 ص
الأهلى يواجه طلائع الجيش بـ"روح" السوبر.. وخطة جوزيه مباراة للأهلى والجيش -أرشيفية
كتب فتحى الشافعى ورمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى فى الثامنة إلا ربع مساء اليوم الأهلى مع طلائع الجيش باستاد بتروسبورت فى ضمن الجولة الأولى لبطولة الدورى العام.

الأهلى يخوض لقاء اليوم ويُطارده "كابوس" البداية السيئة الموسم الماضى عندما خسر أولى مباريات الدورى أمام الرجاء (1/2) وهى الخسارة التى كانت بمثابة المسمار الأول فى نعش خسارة درع الدورى وكانت سبباً أيضاً فى إقالة المدرب الأسبانى السابق جاريدو حيث توالت بعدها النتائج السيئة ليضيع الدورى ويرحل بعدها جاريدو ، لذا يتطلع الأهلى فى مباراة اليوم لتوجيه رسالة قوية للمنافسين بأنه قادم لاستعادة درع الدورى الذى فاز به منافسه اللدود الزمالك فى الموسم الماضى.

ويدخل الأحمر موقعة بتروسبورت الليلة بـ"نيو لوك" بعدما تعاقد مع البرتغالى جوزيه بيسيرو لتدريب الفريق خلفاً لفتحى مبروك المُقال ،وستكون مباراة اليوم هى الأولى للمدرب البرتغالى الجديد الذى قوبل التعاقد معه بموجة من الهجوم والنقد اللاذع على يد كثيرون قبل أن تهدأ العاصفة بعد الفوز ببطولة السوبر على حساب الزمالك.

بيسيرو حاول من خلال مشاهدة المباريات الماضية استكشاف لاعبيه وايضا من خلال التدريبات اليومية التى قادها وكذلك بالاستعانة بـ"عبد العزيز عبد الشافى" زيزو الذى قاد الفريق فنياً فى السوبر.

ويعتمد البرتغالى جوزيه بيسيرو على معظم اللاعبين الذين كان لهم دور فى تتويج الأحمر ببطولة السوبر أمثال عبد الله السعيد ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وحسام غالى وصبرى رحيل وأحمد حجازى وحسام عاشور وجون أنطوى ، ورفض المدير الفنى إجراء تغييرات فى التشكيل مُفضّلاً الحفاظ على نفس المجموعة تقريباً التى فازت بالسوبر بناءً على نصيحة محمد عبد العظيم "عظيمة" مدرب الفريق وزيزو، فيما يفقد الفريق جهود كلاً من إيفونا وباسم على ورامى ربيعة للإصابة.. لهذا ربما تمتد يده فقط نحو خطة وطريقة اللعب ببعض الرتوش.

فى المقابل،يخوض طلائع الجيش مباراة اليوم بحثا عن تقديم مستوى متميز يوجه من خلاله إنذار شديد إلى كل منافسيه فى البطولة،ويمتلك النادى العسكرى لاعبين أصحاب خبرات تجعل فريقه ندا لأصحاب الرداء الأحمر،مثل أحمد عيد عبد الملك ورضا العزب ثنائى الزمالك وعلاء على لاعب سموحة ومحمد رزق المعار من الأهل وغيرهم.

وحثً طارق يحيى المدير الفنى للفريق لاعبيه على عدم الرهبة وأخذ اللقاء على محمل الجدية ومحاولة الاستفادة من المعسكرات والوديات التى خاضها الفريق خلال فترة الإعداد،وأعترف يحيى بأن مواجهة البرتغالى جوزيه بيسيرو ستكون صعبة بسبب خبرات لاعبى الأهلى ودوافعهم الكبيرة التى يمتكلوها بعد التتويج ببطولة السوبر المحلى بخلاف الجاهزية الفنية والبدنية التى تفوق الطلائع.

وشدد على أن إقالة فتحى مبروك والاستعانة ببسيرو لن تؤثر على الأهلى الذى يبحث عن تحقيق الانتصارات والفوز بالبطولات مع أى مدرب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة