فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية.. نسب الإقبال ضعيفة.. والمحافظ يوجه بمجانية المواصلات العامة من الواحدة حتى التاسعة مساءً.. والشباب والرياضة تدفع بسيارات لحث المواطنين على المشاركة

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 07:34 م
فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية.. نسب الإقبال ضعيفة.. والمحافظ يوجه بمجانية المواصلات العامة من الواحدة حتى التاسعة مساءً.. والشباب والرياضة تدفع بسيارات لحث المواطنين على المشاركة لجان الانتخابات بالإسكندرية
الاسكندرية ـ جاكلين منير - هناء أبو العز - أسماء على بدر ـ تصوير: أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين بالإسكندرية، وسط تشديدات أمنية مكثفة أمام اللجان الانتخابية من قوات الجيش والشرطة، وذلك فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية بمحافظة الإسكندرية، ضمن محافظات المرحلة الأولى، وتراوحت نسبة التصويت فى اليوم الأول ما بين 5 إلى 10% وفق تصريحات المستشار عبد الله الخولى رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالإسكندرية .
اليوم السابع -10 -2015

ووسط ضعف إقبال الناخبين على التصويت، وجه هانى المسيرى محافظ الإسكندرية تعليمات إلى هيئة النقل العام بأن تكون المواصلات مجانية من الساعة الواحدة ظهر اليوم إلى التاسعة مساء.

وقال "المسيرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذه التعليمات تأتى دعمًا للعملية الانتخابية ودعمًا لنجاح الاستحقاق الثالث لشعب مصر، للفوز ببرلمان يمثل المصريين جميعًا ومدعوم بأغلبية شعبية، قادرًا على اتخاذ قرارات وسن قوانين من شأنها بناء مصر الحديثة والوصول إلى كل ما نتطلع إليه فى المستقبل.

وناشدت محافظة الإسكندرية جميع العاملين بالمديريات والأحياء والقطاعات المختلفة بالذهاب إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم فى برلمان 2015.
اليوم السابع -10 -2015
وطالبت المحافظة فى بيان صادر عنها جميع العاملين بالتوجه للإدلاء بأصواتهم، وإلا فلا يعترض أحد على قرارات تؤخذ نيابة عنه جميعا.

وفى نفس الإطار، نظمت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية حملة بالسيارات من مراكز الشباب والأندية لدعوة الشعب السكندرى للنزول للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات البرلمان، وجابت السيارات جميع شوارع المحافظة، يرفعون لافتات "اليوم الأمل الأخير.. انزل وشارك"، و"صوتك امانة مصر بتناديك ..انزل من أجل انقاذ الوطن"، و"مصر تمر بمرحلة فارقة يجب المشاركة هذا واجب وطنى..لا تقاطع" و"لا تبطل صوتك انزل واختار من يمثلك من اجل مصرنا الحبيبة"، و"تأكد إنقاذ مصر فى صوتك"، "مستقبل مصر بين يديك يا مصرى يا أصيل"

ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت فى الانتخابات والمقيدة أسماؤهم بالجداول الانتخابية 3 ملايين و614 ألفًا و649 ناخبا وناخبة، وعدد اللجان الفرعية بالمحافظة 1677 لجنة فرعية، بينما يبلغ عدد المرشحين 389 مرشحا يتنافسون على 25 مقعدا بـ10 دوائر انتخابية بينهم 111 مرشحا حزبيًا و278 مرشحًا مستقلا.
اليوم السابع -10 -2015
ويشرف على مراقبة الانتخابات البرلمانية 1820 قاضيا وعضوا بالنيابة العامة، حيث يرأس كل لجنة فرعية قاضى للإشراف على عمليتى التصويت والفرز بخلاف من يشرفون على اللجان العامة من القضاة.

من جهة أخرى تصاعدت حدة الاتهامات بين المرشحين فى التجاوزات الانتخابية، حيث قدم هيثم أبو العز الحريرى، مرشح فردى بالانتخابات البرلمانية عن دائرة محرم بك، بشكوى رسمية إلى اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية، ضد منافسة عامر فكرى، يطالب فيها باستبعاده من الانتخابات بسبب تقديم رشاوى انتخابية.

وأشار "الحريرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الشكوى جاءت بسبب رصد أربعة مواطنين يوزعون رشاوى انتخابية وفى حوزتهم عشرات الآلاف من الجنيهات يستخدمونها فى شراء الأصوات بالدائرة وأمام اللجان الانتخابية .

وقال الحريرى إن سعر الصوت الانتخابى وصل إلى 500 جنيه فى دائرة محرم بك، موضحًا أن اللجنة العليا للانتخابات بدورها أحالت الشكوى إلى لجنة للتحقيق بها.
اليوم السابع -10 -2015
واتهم مرشح بحزب حماة الوطن حزب النور باحتجازه لتصوير واقعة تزوير بالورقة الدواره بالإسكندرية، وأصدر حزب حماة الوطن بيان ذكر فيه أن هانى البنا مرشح حزب حماة الوطن بالرمل بالإسكندرية وفريق العمل معه، قد تعرض لمضايقات وصلت للاحتجاز من انصار حزب النور خاصة بعد علمهم واقعة استخدام مؤيدى النور للورقة الدواره – على حد ما ورد بالبيان .

وأشار البيان إلى أنه بعد تصوير هذه الواقعة وعلم رجال النور قاموا بالالتفاف حول احدى السيدتين اصحاب التوكيلات من قبل هانى البنا وتم احتجازهم وإرهابهم بإحدى الزوايا من مدرسة كورونا بنطاق دائرة الرمل لأخذ "كارت الذاكرة" التى تثبت هذه الواقعة، لو لا تدخل بعض المارة لإنقاذ الموقف.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة