محافظ مطروح: طرح مشروعات بـ100مليار جنيه خلال المؤتمر الاقتصادى بالمحافظة

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 02:24 م
محافظ مطروح: طرح مشروعات بـ100مليار جنيه خلال المؤتمر الاقتصادى بالمحافظة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أن الاستثمارات الصناعية المتوقعة بالمؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح، الذى سيعقد يومى 24 و 25 أكتوبر الجارى، تصل إلى 100 مليار جنيه للاستفادة من الثروات الطبيعية والمقومات الصناعية بالمحافظة، التى تؤهلها لإقامة العديد من المشروعات الصناعية العملاقة والصناعات الثقيلة، وذلك عقب إقامة الميناء التجارى، المقرر إقامته بمنطقة النجيلة، غرب مرسى مطروح، للمساهمة فى انتعاش الاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة.

وأكد محافظ مطروح، فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه سيتم طرح منطقة "جنوب فوكه" للاستثمار لإقامة مصنع للأسمنت، لتميز المنطقة بوجود العديد من الثروات الطبيعية، التى تقدر بـ600 مليون طن من الدولميت والحجر الجيرى والطفلة والرمال والجبس.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم طرح الظهير الصحراوى للميناء التجارى، بمنطقة جرجوب بالنجيلة، للاستثمار وإقامة العديد من المصانع، التى تخدم الميناء التجارى فى تصدير العديد من الصناعات الثقيلة.

وأشار محافظ مطروح إلى أن الخطوات التى اتخذتها المحافظة للتسويق والترويج لفرص الاستثمار بها داخليًا وخارجيًا خلال 6 أشهر، حققت قيمة استثمارية بلغت نحو 12 مليار دولار، وهو ما يعادل نحو 90 مليار جنيه مصرى لننطلق إلى آفاق أوسع لاستثمار المقومات والإمكانيات المتعددة من خلال إقامة المؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح "مطروح مستقبل الاستثمار".

وأشار المحافظ إلى أن مطروح ستصبح قاطرة التنمية لمصرنا الغالية وذلك بعد عرض فرص الاستثمار الهائلة بالمحافظة بالمؤتمر الاقتصادى بمطروح، التى ستحدث طفرة فى الساحل الشمالى الغربى لم تحدث من قبل، لجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص عمل لأبناء مطروح بصفة خاصة ولأبناء وادى النيل بصفة عامة.

من جانبه، قال المهندس محمد شريف، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، إنه سيتم طرح المناطق المؤهلة للاستثمار الصناعى فى المؤتمر الاقتصادى الدولى تحت عنوان "مطروح مستقبل الاستثمار" على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب المشاركين فى المؤتمر المتوقعة أن تصل الاستثمارات إلى 100مليار جنيه.

وأضاف مدير الاستثمار، أن إقامة الميناء التجارى فى محافظة مطروح سيساهم بشكل كبير فى إقامة العديد من المصانع فى نطاق المحافظة، مما يجعل تصدير المنتجات الصناعية من الميناء مباشرة بدلا من تحمل تكاليف الانتقال إلى ميناء الإسكندرية.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة المؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح هو طرح فرص استثمارية غير مسبوقة على المستثمرين المصريين والعرب والأجانب والتأكيد على تحقيق اللامركزية وتطبيق نظام الشباك الواحد.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة