بالفيديو.. 4 مشاهد تاريخية غيرت قوانين كرة القدم

الأحد، 18 أكتوبر 2015 10:03 ص
بالفيديو.. 4 مشاهد تاريخية غيرت قوانين كرة القدم بيليه
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كرة القدم العديد من المواقف واللقطات، التى استدعت الاتحاد الدولى للعبة للتدخل وتعديل بعض القوانين، بما يتواكب مع الحفاظ على جاذبية الساحرة المستديرة وعدم افتقاد رونقها.

ونستعرض فى التقرير التالى 4 مشاهد تاريخية غيرت مسار وقوانين كرة القدم:

1 ــ المساس بحارس المرمى


فى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزى عام 1958 بين مانشستر يونايتد بولتون واندرز، سجل مهاجم الأخير نات لافتهوس هدفًا فى مرمى اليونايتد، بعد أن اصطدم بحارس المرمى وأوقعه داخل الشبكة، بالرغم من أن الكرة كانت فى جعبته، ليظهر بعد ذلك قانون يمنع اللاعبين من المساس بحراس المرمى، مادام الكرة بين أيديهم.


اليوم السابع -10 -2015


2- القاعدة القديمة للتسلل


كان أسطورة نادى ميلان الإيطالى أريجو ساكى يلعب دائما على التسلل، فكان يوجه لاعبيه بضرورة تقدمهم أمام مهاجم الخصم من أجل وقوعه فى التسلل، وكانت الكرة تحتسب "تسلل" إذا وجهت إلى اللاعب حتى وإن لم يلمسها أو يتحرك نحوها، لمجرد أنه فى وضعية تسلل، ليتعدل القانون الجديد ويسمح للمهاجم المتقدم بالوقوف وعدم التحرك وإعطاء الحرية لزميل آخر له فى التحرك، ومن ثم يهرب من مصيدة التسلل.



3- الكارت الأحمر


قبل قانون الكارت الأحمر كان يسمح للاعب أن يفعل ما بدا له فى الخصم دون عقوبة قاسية، وفى كأس العالم 1966 تعرض الأسطورة البرازيلية بيليه لاعتداء رهيب من لاعبى البرتغال، دون أن يتم عقوبتهم، ليصدر بعد ذلك قانون الطرد المباشر.



4- إعادة الكرة للحارس


قبل مونديال 1990 بإيطاليا، كان يسمح للاعبى الكرة بإرجاع الكرة إلى حارس المرمى على أن يقوم الأخير بإمساكها، وخلال هذه البطولة زاد هذا الأمر بصورة مبالغة لرغبة كل فريق فى الحفاظ على النتيجة وتضييع الوقت، خاصة فى مباراة مصر وأيرلندا بالدور الأول، والتى انتهت بالتعادل السلبى 0/0، ليتم بعد ذلك إصدار قانون عدم إمساك الكرة من الحارس إذا كانت قادمة من أقدام زميله، بينما يسمح له بإمساكها إذا أرجعها برأسه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة