أوباما يدعو العالم لدعم الإيرانيين الساعين للحرية

الجمعة، 11 يونيو 2010 10:08 ص
أوباما يدعو العالم لدعم الإيرانيين الساعين للحرية الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما العالم إلى دعم الشعب الإيرانى فى نضاله من أجل "الحرية"، وذلك فى بيان تلى باسمه أمس، الخميس، فى الذكرى الأولى للانتخابات الرئاسية الإيرانية التى أدت إلى حركة احتجاجية غير مسبوقة.

وجاءت هذه الدعوة فى رسالة من أوباما تلتها باسمه مستشارته لشئون حقوق الإنسان سامانتا باور خلال حفل استقبال فى مؤسسة "الصندوق الوطنى للديمقراطية"، تكريما للمعارضين الإيرانيين الذين تظاهروا العام الماضى ضد إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدى نجاد لولاية ثانية.

وقال أوباما فى رسالته "إنها لمسئولية جميع الشعوب الحرة والأمم الحرة أن تقول بوضوح إننا نقف إلى جانب أولئك الذين ينشدون الحرية والعدالة والكرامة"، مضيفا أن "شجاعة الشعب الإيرانى تقف أمامنا مثالا يحتذى وتحديا لنا كى نواصل جهودنا كى نحور مجرى التاريخ نحو العدالة".

وكان موسوى وكروبى إضافة إلى عشر مجموعات معارضة تحتج على نتائج انتخابات 12 يونيو 2009 أعلنوا الأسبوع الماضى أنهم طلبوا من وزارة الداخلية السماح بتنظيم تجمعات سلمية وصامتة "بدون بيانات أو خطب"، فتراجعت المعارضة عن التظاهر، خوفا مما حدث من أعمال عنف فى الاحتجاجات التى أعقبت إعادة انتخاب أحمدى نجاد رئيسا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة