مزود بخدمة الاستدعاء الرقمى..

"المجتمعات العمرانية" تنهى مبنى لخدمات المواطنين بالعبور

الجمعة، 11 يونيو 2010 09:47 ص
"المجتمعات العمرانية" تنهى مبنى لخدمات المواطنين بالعبور أحمد المغربى وزير الإسكان
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء مهندس عادل نجيب، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأنه تم الانتهاء من إنشاء مبنى حديث لخدمات المواطنين، بجهاز مدينة العبور، مزود بخدمة الاستدعاء الرقمى، وكاميرات تليفزيونية تم توصيلها بمكتب رئيس جهاز المدينة، وربطها بالإدارات المختلفة، ليتابع رئيس الجهاز سير العمل، وحسن معاملة الموظفين للجمهور، وسرعة الانتهاء من تنفيذ تعاملاتهم.

وأضاف نجيب أن الهيئة تعمل على توفير الوقت والجهد على المواطنين المتعاملين مع جهاز المدينة، وفى الوقت نفسه سرعة إنجاز المهام المطلوبة، مشيرا إلى أنه تم تزويد مبنى خدمة المواطنين باستراحات، كما تم تخصيص ساحات انتظار كبرى للسيارات لخدمة المتعاملين مع الجهاز.

وتيسيرا على زوار مدينة العبور، أكد النائب الأول لرئيس الهيئة، أنه تم تحديد موقع لإنشاء الدليل الإلكترونى، وتم الانتهاء من عمل تصميمات المبنى، لبدء عملية التنفيذ، موضحا نجاح هذه التجربة الرائدة فى التيسير على المواطنين، وسهولة وصول المترددين على المدن الجديدة إلى الأماكن المختلفة بالمجاورات والأحياء.

حيث تعتمد فكرة الدليل على إدخال البيانات، "اسم الحى- رقم المجاورة"، المطلوب الوصول إليها، ليكون هذا الدليل فى موقع البداية عند مداخل المدينة الرئيسية، ويتم الحصول على لوحة من موقع الدليل الإلكترونى، توضح كيفية الوصول إلى الحى المطلوب، مدعمة بالأسهم الإرشادية وأسماء الميادين والشوارع، ثم لوحة توضيحية أخرى محدد عليها أرقام قطع الأراضى للمجاورة المطلوبة، وذلك بعد إثبات شخصية الطالب.

وأضاف نجيب أنه يتم تقديم هذه الخدمة من خلال مبنى يتم إنشاؤه عند مداخل المدينة الرئيسية، كمقر للدليل الإلكترونى، ويتم تنسيق الموقع المحيط بالمبنى، وإقامته وسط مسطح أخضر، مما يجعله مزارا لكل المترددين على المدينة للتعرف على المناطق الخدمية والأحياء المختلفة بها.

من جانبه، صرح المهندس عادل عز، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأنه تم التنسيق مع القيادات الأمنية لنشر عدد 15 نقطة أمنية بالمدينة، لتوفير الأمان للمواطنين، كما تم توريد سيارتى إطفاء لزيادة كفاءة الدفاع المدنى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء وحدة مرور مدينة العبور، وتم تسليمها للمرور لبدء التشغيل.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه يتم حاليا التركيز على تجميل المدينة وزيادة المسطحات الخضراء، حيث تم إعادة تنسيق عدد من الميادين، كما تم إعادة تشغيل نافورتى المياه بميادين المدينة، ورفع كفاءة المسطحات الخضراء المحيطة بها، وهناك مساهمات من المواطنين ومستثمرى المدينة فى مشروعات التطوير وإنشاء الحدائق العامة التى يستفيد بها الجميع.

وفى إطار الاهتمام بمشروع الأرشيف الإلكترونى، لحفظ المستندات آليا، أكد رئيس الجهاز، أنه يجرى العمل حاليا فى الأرشيف الإلكترونى العقارى، وتم أرشفة 230 الف و150 ورقة من إجمالى 250 ألف ورقة، كما يجرى توسيع عمل نطاق الأرشيف الإلكترونى ليشمل التراخيص والمالية، مشيرا إلى أنه تم أيضا العمل بالأرشيف الإدارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة