خبراء المفرقعات جاهزون لإحباط مخطط الفوضى قبل الانتخابات البرلمانية.. رجال الحماية المدنية يتصدون لإرهاب العبوات الناسفة..مصدر:9 بلاغات إيجابية و300بلاغ سلبى خلال أسبوع..والتعامل بالربوت ومدافع المياه

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 07:00 ص
خبراء المفرقعات جاهزون لإحباط مخطط الفوضى قبل الانتخابات البرلمانية.. رجال الحماية المدنية يتصدون لإرهاب العبوات الناسفة..مصدر:9 بلاغات إيجابية و300بلاغ سلبى خلال أسبوع..والتعامل بالربوت ومدافع المياه خبير مفرقعات يتعامل مع عبوة ناسفة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب ماراثون الانتخابات البرلمانية يومى 18 و19 من الشهر الحالى ظهر سيل لبلاغات الاشتباه فى سيارات متروكة والاشتباه فى أجسام غريبة، وواصل خبراء المفرقعات المزودين بالأجهزة الكشفية فى التصدى للعديد من البلاغات بأماكن متفرقة، حيث يتم الانتقال بأسرع وقت تحسبًا لحدوث أى انفجارات تودى بحياة المواطنين.

إدارة المفرقعات التابعة للحماية المدنية بالقاهرة تتلقى 3 بلاغات إيجابية على مدار أسبوع


وتلقت ادارة المفرقعات التابعة للحماية المدنية بالقاهرة على مدار أسبوع 3 بلاغات إيجابية، كان آخرها انفجار عبوة ناسفة فى أحد الشوارع الخلفية لقسم شرطة الأزبكية، أسفر عن حدوث تلفيات لسور جراج السيارات وحدوث تهشم زجاج سيارات الشرطة ودراجة نارية، ونتج عنها إصابة شخصين.

كما تلقت غرفة النجدة بالقاهرة 175 بلاغًا بالاشتباه فى أجسام غريبة، منها العثور على جسم غريب بمحيط بنك الإسكندرية وبشارع 26 يوليو وبمحيط نقطة مرور الوايلى وأمام محطة مترو المعادى وحلوان وأعلى دائرى المرج وبالمطرية وعين شمس وأمام سنترال حدائق القبة، وتم التعامل معهم بواسطة أجهزة الربوت، وتبين سلبية تلك البلاغات.

كما انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية الاشتباه فى السيارات المتروكة التى تتواجد بشوارع ومحاور العاصمة، وبمجرد الاشتباه بها يتم إبلاغ غرفة النجدة، وينتقل رجال المفرقعات مزودين بأجهزة كشفية وكلاب بوليسية، ووصل عدد البلاغات فى أسبوع إلى 95 بلاغًا.

4 بلاغات إيجابية بالجيزة



كما انتقل خبراء المفرقعات بالجيزة لأماكن بها بلاغات بالاشتباه فى أجسام غريبة وصلت إلى 125 بلاغًا، وبعد فحص الخبراء تبين سلبية كافة البلاغات باستثناء 4 بلاغات كانت بحدوث انفجار بمحيط مسجد محمد عماد راغب بمدينة السادس من أكتوبر، وأبطال مفعول عبوة أخرى، ولم تسفر عن وقوع أى إصابات، كما تم لأبطال عبوة بدائية أمام فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم، وأخرى أسفل الطريق الدائرى، وتم التعامل معهم بواسطة مدفع المياه.

"إدارة المفرقعات": مستعدون لإحباط أى مخطط للفوضى خلال الانتخابات البرلمانية



ومن جانبه، أكد مصدر أمنى بإدارة المفرقعات، أن إدارات الحماية المدنية تستعد لمواجهة وإحباط أى مخطط للفوضى خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة بإجراء عملية تمشيط أولية بواسطة الأجهزة الكشفية وكلاب المفرقعات، تحسبًا لوجود أى أجسام غريبة والكشف عن أى سيارات متروكة بالقرب من اللجان قبل وبعد الإدلاء بالأصوات، كما سيتم نشر رجال المفرقعات والكلاب البوليسية تحسبًا لأى تفجيرات أو تعطيل التصويت مع وضع خطط لتأمين المنشآت والكنائس والشوارع المحيطة بها استعدادًا للانتخابات.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن هناك تزايدًا فى بلاغات المفرقعات، حيث تلقت غرف العمليات 25 بلاغًا يوميًا بالاشتباه فى أجسام غريبة أو سيارات متروكة، بالإضافة إلى البلاغات الوهمية والكاذبة، وبمجرد الانتقال إليها لم يتم العثور على أى شىء.

وأضاف المصدر، أنه يتم الانتقال إلى مكان البلاغ بمجرد تلقيه بأسرع وقت ممكن، لأن التأخير فى تلك البلاغات من الممكن أن يتسبب فى انفجار يودى بحياة الأبرياء، قائلاً "لا يمكن الاستهانة بأى بلاغ وكل البلاغات بالنسبة لنا إيجابية حتى لو استشعرت أن المبلغ ليس جادًا، وتم التعامل مع أكثر من 300 بلاغ خلال أسبوع، وتم التعامل مع 9 بلاغات إيجابية.

واستطرد المصدر قائلاً "نستعين بأجهزة الروبوت ومدفع المياه وغيرهما من الأجهزة المتطورة التى تساعد على التعامل مع الأجسام بأمان كامل"، موضحًا أنه يتم التنسيق مع إدارات المرور، لكى يتم إيجاد حلول بديلة لسيارات المفرقعات فى حالة وجود أى زحامات مرورية، حتى يتم الانتقال إلى مكان البلاغ بأسرع وقت ممكن.

وناشد المصدر كافة المواطنين، أنه فى حالة الاشتباه أو العثور على أى جسم غريب يجب الابتعاد عنه، وإذا كان الجسم موجودًا فى مكان سكنى ينبغى على المواطنين إخلاء العقار، ثم يتم منع مرور العامة والسيارات حفاظا على أرواحهم، مشددًا على عدم تعامل المواطنين مع البلاغ حتى لمجرد الاستكشاف، ويجب الإبلاغ عنه والاتصال على رقم 180 الخاص بغرف العمليات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة