الصوفيون يستعينون بـ «الأزهر» لمواجهة الوهابية

الخميس، 10 يونيو 2010 04:35 م
الصوفيون يستعينون بـ «الأزهر» لمواجهة الوهابية أحمد الطيب
لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فكر جديد يسيطر على الطرق الصوفية بزعامة الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، بتصديه للفكر الوهابى، ومحاولات التقريب بين السنة والشيعة.

الطريقة العزمية تعمل على نقل أفكارها لبقية الطرق الصوفية فى أى احتفال تنظمه، وتقوم بدعوة معظم مشايخ الطرق لتشرح لهم كيفية التصدى للفكر الوهابى الذى تعتبره الصوفية أشد خطراً عليها وعلى الإسلام.

وفى احتفال الطريقة العزمية بمولد السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها، يوم الخميس الماضى، طالب واعظ الطريقة الأزهر بالتصدى للفكر الوهابى، مؤكداً اختراق هذا الفكر للمؤسسة الأزهرية نفسها، مطالبا الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتعاون مع الطريقة العزمية لمواجهة ما أسماه «زيف فكر خوارج هذا الزمان من الوهابية»، وأوضح أن الوهابية تريد القضاء على الأزهر، وعلى ما بقى من الأمة الإسلامية، مؤكدا أن الفكر الوهابى الخارجى معادٍ لله وللرسول ولآل البيت ولكل من يقول لا إله إلا الله.

واعظ الطريقة العزمية عاب على جامعة الأزهر، أعرق الجامعات فى العالم الإسلامى وأقدمها، تبنى خريجيه لفكر الخوارج «الوهابية» داعياً القائمين على الجامعة بطرد كل من يحمل هذا الفكر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة