سفير مصر بالفاتيكان ينقل رسالة من الرئيس السيسى إلى البابا فرنسيس

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 06:30 م
سفير مصر بالفاتيكان ينقل رسالة من الرئيس السيسى إلى البابا فرنسيس البابا فرانسيس
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير حاتم سيف النصر سفير جمهورية مصر العربية لدى الفاتيكان برئيس الأساقفة مونسينيور بول ريتشارد جالاجر وزير خارجية الفاتيكان فى مقر وزارة الخارجية بمدينة الفاتيكان.

وذكرت وزارة الخارجية فى بيان اليوم الثلاثاء، أن اللقاء يأتى فى أعقاب تقديم السفير سيف النصر صورة من أوراق اعتماده إلى نائب رئيس الوزراء فى الفاتيكان تمهيداً للقاء السفير بالبابا فرانسيس رئيس الفاتيكان وبابا الكنيسة الكاثوليكية.

كما سلم السفير حاتم سيف النصر وزير خارجية الفاتيكان صورة من الخطاب الموجة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى البابا فرانسيس بهذه المناسبة والذى يعرب فيه عن قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، والآفاق الواسعة أمام دفع العلاقات الثنائية، وكذلك شكر السفير لقيام البابا فرانسيس بإرسال وفد فاتيكانى رفيع المستوى للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس شهر أغسطس الماضي.

وأعرب السفير سيف النصر خلال اللقاء عن الأهمية التى تعلقها مصر على تعزيز العلاقات التاريخية القائمة مع دولة الفاتيكان فى كافة المجالات، والتى تقوم على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، كما عبر سيف النصر عن التقدير للدور الهام الذى يقوم به الفاتيكان فى نشر رسالة السلام على المستوى الدولي.

وأكد وزير خارجية الفاتيكان من جانبه على ترحيب بلاده بسفير مصر الجديد، متمنياً له التوفيق فى مهمته، كما عبر، عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر لمساندة جهودها لتحقيق الاستقرار والسلام فى منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بدورها المحورى فى محاربة التطرف والإرهاب ونشر ثقافة الاعتدال.

كما ناقش الجانبان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الدولية والإقليمية، والوضع المتدهور فى سوريا والتصعيد الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

و أعرب الوزير جالاجرعن تقدير الفاتيكان لأهمية دور مصر فى نزع فتيل الأوضاع المتفجرة فى المنطقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة