بالصور.. وفد البرلمان المصرى يلتقى إسماعيل هنية بغزة

الأربعاء، 09 يونيو 2010 04:22 م
بالصور.. وفد البرلمان المصرى يلتقى إسماعيل هنية بغزة نواب البرلمان المصرى خلال لقائهم مع هنية
رفح عبد الحليم سالم - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبيل مغادرته قطاع غزة عصر اليوم، التقى وفد البرلمان المصرى، الذى يضم 9 نواب، رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية ومجموعة من وزراء حكومته، حيث رحب هنية بالوفد، معرباً عن أمله فى استمرار فتح معبر رفح ورفع الحصار عن القطاع، مشيداً بمشاركة نواب مصر فى الوصول للقطاع.

وطالب وزير الأسرى والمحررين محمد فرج الغول، وفد البرلمانيين المصريين بنقل رسالة للمجتمع الدولى للضغط على الكيان الإسرائيلى والإفراج الفورى عن الأسرى فى السجون الإسرائيلية.

وأوضح الغول، للوفد المصرى، أنه منذ عام 1948م وحتى هذه اللحظة دخل السجون الإسرائيلية ما يقارب 850 ألف أسير من مختلف الأعمار من بينهم 36 امرأة و350 طفلاً وما يقارب 150 أسيراً تزيد محاكمتهم عن الـ20 عاماً.

وقال: "إذا كان نيلسون مانديلا من جنوب أفريقيا سجن 27 عاماً، فإن فى فلسطين من سجن 33 عاماً، وهو الأسير نائل البرغوثى".

وأكد عادل حامد أحد أعضاء الوفد البرلمانى المصرى، على تضامن الشعب المصرى بأكمله مع الشهداء والجرحى فى قطاع غزة، مبيناً أن الأنظمة العربية مأسورة بقرارات الأنظمة الأوروبية.

وتفقد الوفد المصرى مقر الجامعة الإسلامية فى غزة، حيث قدم د.كمالين شعث رئيس الجامعة نبذة تعريفية عنها منذ نشأتها وحتى اللحظة، متطرقاً إلى الظروف التى مرت بها الجامعة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة وعبر د.محمد البلتاجى رئيس الوفد المصرى عن سعادة الوفد بزيارة الجامعة الإسلامية، مؤكداً أنها محل زيادة للجامعات العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن استهداف الجامعة يعبر عن مدى بشاعة الاحتلال الإسرائيلى.


أسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة



أعضاء حكومة حماس



هنية يكرم النائب محمد البلتاجى



النائب سعد عبود يستعد لتسلم هدية تذكارية من هنية



هنية يتحدث لنواب البرلمان المصرى



صورة تذكارية لهنية مع أعضاء الوفد المصرى



هنية أثناء اجتماعه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة