عاصفة غضب على "تويتر" بعد استشهاد طفل فلسطينى برصاص قوات الاحتلال.. 24 ألف تغريدة تشمل مشاركات لفيديو الحادث ومطالبات بإيقاف ممارسات إسرائيل.. ورواد الموقع يصفون "أحمد المناصرة" بـ"محمد الدرة الجديد"

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 03:46 ص
عاصفة غضب على "تويتر" بعد استشهاد طفل فلسطينى برصاص قوات الاحتلال.. 24 ألف تغريدة تشمل مشاركات لفيديو الحادث ومطالبات بإيقاف ممارسات إسرائيل.. ورواد الموقع يصفون "أحمد المناصرة" بـ"محمد الدرة الجديد" عاصفة غضب على تويتر بعد استشهاد أحمد المناصرة
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتاحت عاصفة من الغضب، بين رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عقب تداول مقطع فيديو صادم يظهر بشاعة جنود الاحتلال الإسرائيلى وهم يطلقون الرصاص على طفل فلسطينى لم يتجاوز الـ 13 من عمره وهو يطلب منهم العلاج.

"اعدام طفل فلسطينى" الهاشتاج الأكثر تداولاً بـ24 ألف تغريدة

وظهر هاشتاج "إعدام طفل فلسطينى"، كأول هاشتاج متداول بين رواد موقع "تويتر" ضمن قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً والتى تضم عشرة هاشتاجات يتم تحديثها بشكل مستمر، إلا أنه احتل المركز الأول لعدد كبير من الساعات، معلناً استمرار رواد الموقع فى الحديث عن الواقعة التى أثارت غضبهم، إلى أن وصل عدد التغريدات إلى 24 ألف تغريدة.

تفاصيل الحادث

وتداول رواد الموقع مقطع الفيديو للطفل الفلسطينى، أحمد المناصرة، داخل مستوطنة "بزجات زيئف" بمدينة القدس المحتلة، يصرخ من أجل العلاج بعد إصابته برصاص الاحتلال، إلا أن الجنود تركوه ينزف ووجهوا له أفظع الشتائم باللغة العربية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على جسد الطفل ـ الذى استشهد فيما بعد ـ ولم يطلبوا له سيارة الإسعاف، وسط فرحة عارمة من جانب المستوطنين اللذين تجمهروا حوله.

مشاركات من جميع الدول العربية

كما شارك عدد كبير من رواد الموقع من جميع انحاء الوطن العربى فى الهاشتاج، لإعلان رفضهم لممارسات قوات الاحتلال عن طريق إعادة نشر الفيديو من جديد، والنداء لوقف ممارسات قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطينى، والتى زادت فى الآونة الأخيرة، لاسيما ممارسات اسرائيل فى المسجد الأقصى ومنع المواطنين من الصلاة فى أكثر من مناسبة.

أحمد الدرة الجديد

فيما شبه البعض ما حدث مع الطفل "أحمد المناصرة" بما حدث من قبل مع الطفل الشهير "محمد الدرة"، حين قُتِل برصاص قوات الاحتلال بجانب والده، الأمر الذى انتشر كالنار فى الهشيم حول أرجاء العالم وكان له صدى واسع بين أوساط المدافعين عن الكيان الصهيونى فى العالم الغربى، واستخدم عدد كبير من المغردين اسم "محمد الدرة الجديد".


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


فيديو صادم لجنود الاحتلال يقتلون طفلا فلسطينيا وهو يصرخ: "أريد علاج"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة