ويسمح لطلابها بالاستعانة بـ"ترجمة" لورقة أسئلة امتحان الثانوية..

"بدر" يقرر تحويل مدارس اللغات "المخالفة" إلى "تجريبية عربية"

الأربعاء، 09 يونيو 2010 03:51 م
"بدر" يقرر تحويل مدارس اللغات "المخالفة" إلى "تجريبية عربية" الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم اليوم السابع أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، قرر تحويل المدارس الدولية والمدارس الخاصة "لغات"، التى تخالف شرط تدريس المواد باللغة الأجنبية المنصوص عليها فى ترخيص إنشائها، إلى مدارس تجريبية يتلقى فيها الطلاب المواد باللغة العربية، وذلك من بداية العام الدراسى المقبل 2010/2011.

وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة، أن "بدر" قرر بالفعل تحويل مدرسة خاصة فرنسية بمحافظة القاهرة إلى "تجريبية لغات" بدءاً من العام المقبل، وأن الوزارة رفضت طلب إدارة المدرسة بالإبقاء عليها كـ"فرنسية".

وأفادت المصادر، أن "التعليم" تحققت من قيام إدارة المدرسة بتدريس مادة "العلوم" باللغة العربية، رغم أنه من المفترض أن يدرسها الطلاب باللغة الأولى وهى الفرنسية، وأكدت المصادر أن إدارة المدرسة بررت ذلك بعدم وجود معلم "علوم بالفرنسية" ضمن هيئة التدريس بها، وهو ما رفضته الوزارة، حسب تأكيد المصادر التى أضافت أن "التعليم" ستشترط على المدارس الدولية واللغات مطابقة اللغة الأولى بها بنظيرتها المنصوص عليها فى رخصة التأسيس الممنوحة من جانب الوزارة.

فى سياق متصل ستسمح الوزارة لطلاب الثانوية العامة فى مدارس اللغات بالاستعانة بورقة ترجمة الأسئلة من لغتهم الأولى إلى العربية أثناء أداء امتحانات الثانوية، التى تبدأ السبت المقبل، كما ستسمح لهم باللجوء إلى خيار الإجابة عن الأسئلة بـ"العربية" إذا تعذَّر عليهم الإجابة بلغتهم الأولى.

وأوضح مصدر رسمى بـ"التعليم"، فى تصريحات لليوم السابع أن امتحانات الثانوية لهذا العام ستكون الأخيرة التى تسمح فيها الوزارة لطلاب اللغات بالإجابة عن الامتحانات بـ"العربية"، متوقعاً أن يصدر الوزير قراراًَ بمنع ذلك بدءاً من امتحانات عام 2010/2011.

وكان "بدر" قد أصدر قراراً، أثناء امتحانات الثانوية التجريبية فى مارس الماضى، يقضى بإلزام طلاب مدارس اللغات بالإجابة عن الامتحانات بلغتهم الأولى، كما منعهم من تسلم ورقة ترجمة الأسئلة إلى "العربية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة