القائم بالأعمال المصرية فى طهران: نأمل فتح علاقات ثنائية جديدة مع إيران

الأربعاء، 09 يونيو 2010 12:57 م
القائم بالأعمال المصرية فى طهران: نأمل فتح علاقات ثنائية جديدة مع إيران السفيرعلاء الدين محمد رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية فى طهران
إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب السفيرعلاء الدين محمد رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية فى طهران، عن أمله فى فتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية بين مصر وإيران، مشيراً إلى مكانة إيران ودورها الهام على الصعيد الإقليمى، ومؤكداً على دور مجلس شورى البلدين فى تقوية العلاقات وعلى ضرورة تبادل وفود برلمانية بين مجالس شورى البلدين. جاء ذلك خلال لقائه بعلاء الدين بروجردى رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإيرانى.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن القائم بالأعمال المصرى قام ببحث التطورات الراهنة فى المنطقة، مؤكدا على ضرورة إرسال مساعدات ودعم البلاد الإسلامية الشامل لغزة، وإغاثة الشعب الفلسطينى و أهالى غزة وكسر الحصار عنهم.

أشارت الوكالة إلى أن علاء الدين محمد أدان الهجوم الإسرائيلى الوحشى على قافلة الحرية، وأكد على ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل لوضع حد للممارسات الوحشية التى يرتكبها المحتل الإسرائيلى فى غزة. مشيرا إلى أن الهجوم على قافلة تحمل مساعدات إنسانية يعتبر مثابة إعلان حرب على الرأى العام وشعوب المنطقة كلها.

من جانبه أبلغ بروجردى الدبلوماسى المصرى برغبة مجلس الشورى الإيرانى لإرسال وفد يحمل مساعدات إنسانية إلى غزة واصفاً الوضع الحالى الذى تعيشه غزة بالوضع المأساوى الكبير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة