انفراد "اليوم السابع" يوقع "السبكى"فى مصيدة "الإبراشى"..المنتج يسب الإعلامى على الهواء ويعتذر بعدها..والأخير يرفض ويتوعده بالمساءلة..سمير صبرى:يتوعد بتقديم بلاغ.. و"مرتضى":حرية الإبداع لا تعنى الإسفاف

الأحد، 11 أكتوبر 2015 03:26 ص
انفراد "اليوم السابع" يوقع "السبكى"فى مصيدة "الإبراشى"..المنتج يسب الإعلامى على الهواء ويعتذر بعدها..والأخير يرفض ويتوعده بالمساءلة..سمير صبرى:يتوعد بتقديم بلاغ.. و"مرتضى":حرية الإبداع لا تعنى الإسفاف الطفلة آيات
كتب عبد الله محمود وأيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب الفيديو الذى انفرد به موقع "اليوم السابع" للطفلة "آيات" البالغة من العمر خمس سنوات، وهى ترقص بسلاح أبيض "سنجة" وسط تجمع شعبى بمنطقة الدويقة، فى مشادة كلامية حادة بين هشام الشاذلى، أمين شياخة منطقة الدويقة، والمنتج أحمد السبكى، بعدما قال الأخير: "دى تربية.. إزاى أخلى بنتى تعمل كدا وأنا أكون واقف بجوارها وأشجعها على كدا".

كلام السبكى أغضب "الشاذلى" ليقاطعه قائلاً: "لا تتحدث عن التربية كل ده بسبب أفلامك الفاسدة التى أخلت بعقول الشباب".

وأضاف "الشاذلى"، خلال حواره ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم": "أتمنى أن تراجع أفلامك التى أقحمتها على بيوتنا وأفسدت عقول الأطفال والنشء.. أنا ببنى من هنا وأنت تهدم من الجهة المقابلة".

فقاطعه "السبكى" خلال اتصال هاتفى بالبرنامج: "المفروض ترد أنت يا أستاذ وائل" فى إشارة منه إلى مقدم البرنامج، فقطع اتصاله ليحل نجله كريم بدلاً منه بعد تقديم الشكر لضيوف الحلقة وإنهاء حديثه.

وسرعان ما تطور الأمر ليشتبك المنتج كريم السبكى، مع مقدم البرنامج الأمر الذى دعا "الإبراشى" لتوعده، بالمساءلة بعد سبه له على الهواء بـ"لفظ خارج" قبل أن يغلق الخط.

ونفى "السبكى"، خلال اتصال هاتفى آخر اعقب الاتصال الأول بدقائق، أن يكون صدر عنه هذا اللفظ، وتابع: "الصوت ده كان فى الخلفية أثناء حديثى معك وغير موجه لك أو لأى من ضيوفك فى البرنامج". الأمر الذى دفع "الإبراشى" أن يرد قائلاً: "هنلعب استغماية لما انت لا تستطيع السيطرة على لسانك أنت وأسرتك كيف ستسيطر على الفن.. هضمنك إزاى".

سيل من المداخلات الهاتفية، تلقاها البرنامج، دعت إلى مقاطعة أفلام "السبكى" وكل عمل يحمل إسفاف أو الفاظ خارج فى الوقت ذاته أجهشت الطفلة "آيات"، بطلة مقطع الفيديو الشهير، التى تبلغ من العمر 5 سنوات، وهى ترقص بــ"سنجة"، خلال استضافتها ببرنامج "العاشرة"، فيما قالت والدة الطفلة، إن الأمر لم يتعد عن كونه رقصة طفلة خلال فرح شعبى لأحد أقاربهم بالمنطقة، مضيفة أن السبب الرئيسى فى انتشار ظاهرة الرقص بهذه الطريقة باستخدام السلاح الأبيض هو الأفلام الهابطة التى يتم عرضها من خلال القنوات المتخصصة، موضحة أنها دائمًا ما تُفاجأ بقيام ابنتها بترديد بعض العبارات والألفاظ المشينة التى تحتويها هذه الأفلام.

من جانبه دعا المحامى سمير صبرى المجتمع المصرى إلى مقاطعة أفلام عائلة "السبكى" بالإضافة إلى البرامج التى تحمل ألفاظا خارجة، وأضاف "انتشرت البذاءة والحقارة، وأنا تقدمت بالعديد من البلاغات ضد برامج "نفسنة" و"أبلة فاهيتا" لتناولها الألفاظ الجنسية"، مشيراً إلى أن من ساعد على انتشار مثل هذه الألفاظ عبر الفضائيات هى مجموعة أفلام "السبكى" - حسب قوله.

وأضاف "صبرى"، خلال مداخلة بالبرنامج، أن مثل هذه الأفلام دمرت المجتمع المصرى، مشدداً على أن خطرها أشد من الإهارب.

وتوعد المحامى سمير صبرى بتقديم بلاغ ضد "كريم السبكى" على خلفية سبه الإعلامى وائل الإبراشى على الهواء، الأمر الذى خدش حياء أسرته حسب قوله، وتابع: "أنا جالس مع زوجتى بنتابع البرنامج واتقال اللفظ الخارج وأنا هقدم ضده بلاغ مش علشان الإبراشى لا دى ألفاظ دخلت بيوتنا".

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، فى اتصال آخر أن حرية الإبداع الفنى لا تعنى الإسفاف والابتزال الذى يقود المجتمع إلى تبنى ثقافات غريبة على المجتمع الشرقى، وأن الإبداع يرتقى بالذوق العام، موضحاً أن مثل هذه النماذج من الفن الهابط تؤدى إلى الهبوط بالذوق العام.

وأضاف رئيس الزمالك، أن المجتمع المصرى هو مجتمع شرقى متدين سواء مسلم أو مسيحى لا يقبل أى تجاوزات ولا أى إسفاف من أى نوع، لافتا إلى أنه قام بالتحذير أكثر من مرة من خطر هذه الأفلام على المجتمع المصرى وعلى الجيل الجديد من الشباب وما سينتج عن هذه الأفلام من انتشار لثقافات يرفضها المجتمع المصرى، مطالبا الدولة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع مثل هذه النماذج المسيئة والتى تهدم القيم الثقافية والدينية فى المجتمعات، خاصة وزير الثقافة حلمى النمنم باتخاذ ما يلزم لمنع الاعمال الفنية الهابطة من العرض.

وأستطرد "منصور"، أن السبكى ليس وحده هو من يقوم بإنتاج مثل هذه الأفلام بل هناك العديد من المنتجين الذين يتبنون إنتاج هذه النماذج التى يرفضها المجتمع المصرى - بحسب قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة