"ميسترال" الفرنسية أحدث السفن الهجومية تنضم لأسطول البحرية المصرية.. قادرة على حمل 16 مروحية كاملة التسليح.. ومزودة بمنظومة صاروخية متطورة للدفاع الجوى.. سرعتها 18.8 عقدة وطاقمها 180 فردا و450 راكبا

السبت، 10 أكتوبر 2015 03:31 م
"ميسترال" الفرنسية أحدث السفن الهجومية تنضم لأسطول البحرية المصرية.. قادرة على حمل 16 مروحية كاملة التسليح.. ومزودة بمنظومة صاروخية متطورة للدفاع الجوى.. سرعتها 18.8 عقدة وطاقمها 180 فردا و450 راكبا حاملة الطائرات "الميسترال" الفرنسية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أتمت مصر اليوم عملية إنهاء صفقة توريد حاملتى مروحيات من طراز "ميسترال" إلى القوات المسلحة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء الفرنسى مانويل فاليس، ووزير الدفاع الفرنسى جان ايف لودريان، بمقر قصر الاتحادية.

الميسترال لديها قدرات هجومية برمائية عالية


تعتبر حاملة المروحيات "الميسترال" أحدث السفن الهجومية البرمائية، التى تخدم فى صفوف القوات البحرية الفرنسية.

وتتميز حاملة المروحيات بقدراتها الهجومية البرمائية العالية، باعتبارها وحدة بحرية متطورة متعددة المهام، قادرة على التعامل مع مختلف العدائيات والأهداف، ومزودة بمنظومة تسليح قوية قادرة على ردع أية عدائيات من البر أو البحر.

وتتميز حاملة المروحيات ميسترال بالعديد من القدرات الهجومية والدفاعية يستعرضها "اليوم السابع" فى السطور التالية.

-تمتلك الميسترال منظومة صاروخية متطورة للدفاع الجوى مزودة بأحدث الرادارات الحديثة التى يمكنها كشف الأهداف والتعامل معها على مسافات بعيدة.

-سطح السفينة يصل طوله إلى 5200 متر مربع، به أماكن مختلفة لحمل المروحيات الهجومية، والسفينة الواحدة قادرة على حمل 16 مروحية كاملة التسليح، ومزودة كذلك برشاش من لعيار 12.7 ملم.

-الميسترال مزودة برادار ملاحى متطور، وهوائى اتصالات مع الأقمار الصناعية، ورادار جو أرض، ومنظومة توجيه للأسلحة المختلفة الموجودة على سطح السفينة.

-يبلغ طول حاملة المروحيات ميسترال 199 مترا وعرضها 32 مترا وسرعتها تصل إلى 18.8 عقدة فى الساعة، ويمكنها حمل 70 مركبة مدرعة.

-يصل عدد الطاقم الخاص بالميسترال إلى 180 شخصا، بالإضافة إلى 450 راكبا، من الممكن أن يصل عددهم فى الحالات القصوى إلى 900 راكب.

-حمولة ووزن السفينة ميسترال يصل إلى 22 ألف طن، ومزودة ببرج للطيران وآخر للقيادة على مساحة 850 مترا مربعا.

الميسترال إضافة حقيقة للقوات البحرية والجوية المصرية نظرا لقدرتها على تنفيذ عمليات سريعة
وتعتبر الميسترال إضافة حقيقية للقوات البحرية والجوية المصرية نظرا لقدرتها على تنفيذ عمليات سريعة ومركزة ضد أى بؤر إرهابية فى المناطق القريبة من السواحل التى لا تتمكن القوات البرية من الدخول إليها، بالإضافة إلى قدرتها الدفاعية العالية فى مواجهة أية عدائيات محتملة وتأمين السواحل المصرية فى البحرية المتوسط والأحمر، وقدرتها على تأمين المياه الاقليمية المصرية وفق أعلى درجات الاستعداد والجاهزية.

مصر هى الدولة الوحيدة فى المنطقة التى تمتلك هذا النوع من حاملات المروحيات المتطورة
بمجرد دخول الميسترال الخدمة لصفوف القوات المسلحة المصرية سوف تسهم بشكل كبير فى رفع التصنيف الخاص بالجيش المصرى، خاصة أن مصر هى الدولة الوحيدة فى المنطقة التى تمتلك هذا النوع من حاملات المروحيات المتطورة، ويعتبر استخدامها والعمل عليها إضافة كبيرة لخبرات القوات البحرية والجوية المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة