وفد روسى يدعو سرور لزيارة موسكو

الثلاثاء، 08 يونيو 2010 04:28 م
وفد روسى يدعو سرور لزيارة موسكو د.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل د.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بمكتبه ظهر اليوم الثلاثاء، كلاً منMR.Kim Koshev وMr. Samandar kalandarov عضوى جمعية الصداقة المصرية الروسية ضمن وفد من منظمة التضامن الأفريقى الأسيوى الذى يزور مصر حالياً، حضر اللقاء سفير روسيا فى القاهرة كما حضره أحمد حمروش والسفير السابق إيهاب سرور عضوا جمعية الصداقة المصرية الروسية.

يحمل وفد جمعية الصداقة رسالة من رئيس جمعية الصداقة الروسية المصرية، وهو فى نفس الوقت رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسى، وتتضمن الرسالة دعماً وتأييداً للموقف المصرى من قضايا الشرق الأوسط، كما تتضمن دعوة للدكتور سرور لزيارة موسكو وتتضمن أيضا عرض اقتراح من الجانب الروسى باعتبار عام 2012 عام مصر فى الاتحاد الروسى بمناسبة مرور 60 عاماً على ثورة يوليو، وبدء العلاقات المصرية الروسية على أعلى مستوى، على أن تقام بهذه المناسبة عروض فنية وندوات وتبادل ثقافى ورياضى وزيارات شبابية بين كل من البلدين.

وقد عقب الدكتور سرور بأننا فخورون وممتنون لهذا الاختيار، لأن العلاقات بين مصر وروسيا علاقات قوية ومتينة واختيار الأصدقاء ليس أمراً سهلاً فهم يعرفون عند الشدائد، وقال إن الصداقة الروسية تأكدت للشعب المصرى عبر سنين طويلة، كما أن الشعب المصرى يكن للشعب الروسى والقيادة الروسية كل حب وتقدير والعلاقات قوية على المستويين الحكومى والشعبى.

وأشار رئيس الوفد إلى أن الدكتور سرور رمز للصداقة المصرية الروسية على المستويين الشعبى والرسمى، ومن ثم فهو يستحق وسام الصداقة الروسى الذى منحه إياه رئيس روسيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة